البحرين: انفجار عبوة وضعت بحافلة قرب السفارة البريطانية

البحرين: انفجار عبوة وضعت بحافلة قرب السفارة البريطانية
السفارة البريطانية بالبحرين

لمنامة، البحرين (CNN) :

قال متحدث باسم السفارة البريطانية في المنامة، إن انفجارا وقع صباح الأحد بالقرب من السفارة، غير أنه لم يوقع إصابات ولم يلحق أي أضرار بالمبنى. بينما قالت الشرطة البحرينية إن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة وضعت أسفل العجلة الأمامية لحافلة مركونة قرب سور السفارة.

وقال الطاهر محمد الجمال المتحدث باسم السفارة إن الانفجار وقع على بعد نحو 50 إلى 70 مترا عن السفارة، وإن الشرطة البحرينية ووزارة الداخلية تتابع الموقف.

وأشار الجمال إلى أنه من غير الواضح بعد ما إذا كان الانفجار يستهدف السفارة.

وكانت وسائل إعلام عربية رسمية نقلت عن وزارة الداخلية البحرينية قولها إن “انفجارا صغيرا وقع صباح الأحد في حافلة متوقفة بالقرب من السفارة البريطانية في المنامة دون سقوط ضحايا.”

وقالت الوزارة في بيان ان “انفجارا وقع في مقدمة باص متوقف بالقرب من السفارة البريطانية بمنطقة رأس رمان” الحي الدبلوماسي في العاصمة البحرينية.

وقال المقدم صلاح سالم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية البحرينية، إن دوي الانفجار الذي سمع بعد منتصف الليلة الماضية في منطقة رأس رمان بالعاصمة “ناجم عن عبوة وضعت أسفل العجلة الأمامية من الجهة اليسرى لباص كان متوقفا بالقرب من سور السفارة البريطانية وبمسافة حوالي 50 مترا من المبنى الرئيسي للسفارة.”

وأضاف سالم في مؤتمر صحفي نقلت تفاصيله وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، “نتج عن الانفجار انفصال عجلة الباص وتهشم الزجاج الأمامي والجانبي من الجهة اليسرى ووقوع تلفيات بمقدمته.”

وأعرب الناطق باسم الخارجية البحرينية عن اعتقاده أن المادة المستخدمة “كانت شديدة الانفجار وذلك بالنظر إلى قوة الانفجار والشظايا التي نتجت عنه ومسافة تطايرها التي وصلت إلى حوالي 32 مترا وإحداث حفرة بقطر 30سم تقريبا، أسفل الباص وتضرر 5 سيارات،” نافياً وجود خسائر في الأرواح.

وتابع قائلاً: “حجم العبوة من الصعب الآن تحديده، إلا أنها تعتبر شديدة الانفجار،” موضحا انه يتم حاليا فحص وتحليل المادة المستخدمة في التفجير في المختبرات الخاصة بوزارة الداخلية التي قامت بتعزيز الأمن على مقار السفارات بمملكة البحرين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *