برشلونة يكتسح ليفانتي بالخمسة والريال يسحق خيخون بالثلاثة استعدادا للكلاسيكو

برشلونة يكتسح ليفانتي بالخمسة والريال يسحق خيخون بالثلاثة استعدادا للكلاسيكو
برشلونة

مدريد – الألمانية :

أكد فريقا ريال مدريد وبرشلونة عمليا استعدادهما لمباراة القمة “الكلاسيكو” المرتقبة بينهما الأسبوع المقبل في إطار فعاليات الدوري الأسباني لكرة القدم بفوز كبير لكل منهما مساء السبت في إطار المرحلة الخامسة عشر من المسابقة ليظل الفارق بينهما ثلاث نقاط ويزداد لقاء الكلاسيكو سخونة وإثارة.


 

وسجل اللاعب الأسباني الموهوب سيسك فابريجاس هدفين وتألق زميله الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي وأضاف هدفا آخر ليقودا برشلونة ، حامل اللقب ، إلى فوز كاسح 5/صفر على ضيفه ليفانتي ليواصل المطاردة مع منافسه ريال مدريد متصدر جدول المسابقة.


وحافظ ريال مدريد على انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية بفوز ثمين 3/صفر على مضيفه سبورتنج خيخون في افتتاح مباريات المرحلة والتي شهدت أمس أيضا فوزا ثمينا لبلنسية على اسبانيول 2/1 وآخر لريسينج سانتاندر على فياريال 1/صفر.


وعزز ريال مدريد موقعه في صدارة جدول المسابقة حيث رفع رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام برشلونة.


على استاد “كامب نو” بمدينة برشلونة ، لقن برشلونة ضيفه ليفانتي درسا قاسيا وألحق به الهزيمة الرابعة في الموسم الحالي ليتجمد رصيد ليفانتي عند 26 نقطة في المركز الرابع.


وحسم برشلونة المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها سيسك فابريجاس في الدقيقتين الرابعة و33 والمهاجم الشاب خوان إيساك كوينكا في الدقيقة 37 .


ورفع فابريجاس بذلك رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري الأسباني هذا الموسم.


وفي الشوط الثاني ، أضاف ميسي والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز هدفين آخرين في الدقيقتين 55 و61 .


وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحاصر الفريق ضيوفه داخل منطقة الجزاء وسنحت له العديد من الفرص الخطيرة ليسجل ثلاثة أهداف ويعانده الحظ في العديد من الفرص الأخرى ليكتفي بثلاثية في الشوط الأول.


ولم يتأخر برشلونة في ترجمة تفوقه إلى أهداف حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة الرابعة اثر تمريرة من ميسي هيأها أندريس إنييستا بلمسة سحرية إلى فابريجاس خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ليتقدم فابريجاس خطوة ويسدد الكرة إلى داخل الشباك على يمين الحارس.


وواصل برشلونة هجومه في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند الفريق كما تسبب التسرع أحيانا في عدم إنهاء الهجمة بالشكل المناسب.


وفي الدقيقة 33 ، لعب تشافي هيرنانديز كرة عالية من ضربة حرة ليقابلها فابريجاس بضربة رأس متقنة إلى داخل الشباك ليكون الهدف الثاني له وللفريق.


وبعدها بأربع دقائق فقط ، عزز كوينكا تقدم برشلونة بتسجيله الهدف الثالث للفريق اثر انطلاقة ناجحة من ميسي وتمريرة متقنة إلى إنييستا على حدود منطقة الجزاء ليمررها بدوره إلى كوينكا غير المراقب على حدود منطقة الجزاء فلم يجد صعوبة في تسديدها مباشرة باتجاه الزاوية البعيدة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.


وحاول ليفانتي ترتيب أوراقه سريعا ونجح في التصدي لجميع محاولات برشلونة في الدقائق التالية ليخرج الفريق الكتالوني من الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة.


وفي الشوط الثاني ، تبادل الفريقان الهجمات في الدقائق الأولى وإن ظل التفوق لبرشلونة الذي نجح حارس مرماه فيكتور فالديز في التصدي لكرة خطيرة قبل أن يحرز برشلونة هدفين آخرين في غضون ست دقائق.


وجاء الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 55 عندما راوغ داني ألفيش دفاع ليفانتي بمهارة ثم مرر الكرة بينية متقنة إلى ميسي داخل حدود منطقة الجزاء فهيأها لنفسه وسددها بيسراه على يمين الحارس.


ورفع ميسي رصيده إلى 17 هدفا بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة قائمة الهدافين بالدوري الأسباني هذا الموسم.


وفي الدقيقة 61 ، تبادل ميسي الكرة مع تشافي في هجمة أخرى سريعة لبرشلونة قبل أن يمرر ميسي الكرة لزميله التشيلي أليكسيس سانشيز داخل منطقة جزاء ليفانتي حيث راوغ المهاجم التشيلي أحد مدافعي ليفانتي ثم لعب الكرة ساقطة لترتطم بباطن العارضة ثم بالأرض ثم بسقف المرمى ليكون الهدف الخامس لبرشلونة وهو الرابع لسانشيز في ست مباريات خاضها بالدوري الأسباني هذا الموسم.


وتسابق لاعبو برشلونة في إهدار الأهداف والفرص السهلة التي سنحت لهم أمام مرمى ليفانتي في الدقائق التالية كما ألغى الحكم هدفا لإنييستا في الدقيقة 88 بدعوى التسلل وإن أظهرت الإعادة التلفزيونية خطأ قرار الحكم الذي حرم إنييستا من تسجيل أول أهدافه بالدوري هذا الموسم.


وفي لقاء خيخون والريال ، أنهى ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الأرجنتيني آنخل دي ماريا في الدقيقة 35 ثم أضاف زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 65 .


وسجل البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


وحقق ريال مدريد الفوز العاشر على التوالي له في المسابقة والفوز الرابع عشر له على التوالي ما بين الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا ليكون دافعا قويا للفريق قبل لقاء الكلاسيكو يوم السبت المقبل والذي يسعى خلاله الريال لتحقيق الفوز الأول له على الفريق الكتالوني في الدوري الأسباني منذ عام 2008 .


وغاب لاعب خط الوسط تشابي ألونسو عن صفوف الريال في هذه المباراة بسبب الإيقاف ولكن الفريق الملكي نجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وضغط بشدة على مضيفه ولكن خيخون اعتمد على الدفاع المتكتل الذي تصدى لجميع محاولات الريال.


وكان دي ماريا أفضل لاعب في المباراة ونجح في ترجمة تألقه مبكرا إلى هدف التقدم في الدقيقة 35 ليكسر حاجز الصمت.


وخطف دي ماريا الكرة من داميان سواريز مدافع خيخون بمهارة فائقة في الناحية اليسرى واخترق منطقة الجزاء من نفس الناحية قبل أن يسدد الكرة من زاوية صعبة للغاية إلى داخل الشباك بينما ارتمى الحارس خوان بابلو في الناحية الأخرى بعيدا عن المرمى ظنا منه أن النجم الأرجنتيني سيمررها نظرا لصعوبة زاوية التسديد.


وتخلى خيخون مؤقتا عن الدفاع المتكتل وحاول الرد على هدف دي ماريا ولجأ إلى التسديد القوي من خارج منطقة الجزاء ولكن إيكر كاسياس حارس مرمى الريال وقف لهذه المحاولات بالمرصاد.


وشهدت الدقيقة 39 محاولة رائعة من رونالدو لتسجيل الهدف الثاني للريال عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة ولكنها ارتطمت بالحافة العلوية للعارضة وأكملت طريقها إلى خارج الملعب.


وفي الشوط الثاني ، واصل ريال مدريد ضغطه سعيا لتسجيل مزيد من الأهداف بينما اعتمد خيخون على المرتدات السريعة.


وفي الدقيقة 64 ، مرر دي ماريا كرة بينية متقنة إلى رونالدو الذي انفرد على اثرها بحارس خيخون ليراوغه ويسدد الكرة إلى داخل الشباك من زاوية ضيقة أيضا محرزا الهدف الثاني للريال.


وتأزم موقف خيخون بشكل أكبر اثر طرد لاعب خط الوسط سيباستيان إيجورين قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة لنيله الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع رونالدو.


وواصل ريال مدريد ضغطه في الدقائق الأخيرة من اللقاء مستفيدا من النقص العددي في صفوف مضيفه ليسجل مارسيلو الهدف الثالث للريال في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة من كريم بنزيمة راوغ بعدها مارسيلو الدفاع ثم سدد الكرة إلى داخل الشباك بمهارة فائقة.


وعزز بلنسية موقعه في المركز الثالث موسعا الفارق مع ليفانتي إلى أربع نقاط بعدما تغلب على ضيفه اسبانيول 2/1 ورفع رصيده إلى 30 نقطة بينما تجمد رصيد اسبانيول عند 17 نقطة في المركز التاسع.


وأنهى بلنسية الشوط الأول لصالحه بهدف سجله بينو كوستا من ضربة جزاء في الدقيقة السادسة.


وتعادل المدافع المكسيكي هيكتور مورينو لفريق اسبانيول في الدقيقة 69 ولكن المهاجم الأسباني الخطير روبرتو سولدادو عاد لممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدف الفوز لبلنسية في الدقيقة 80 .


ورفع سولدادو بذلك رصيده إلى تسعة أهداف في المركز الرابع بقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.


وفي مباراة أخرى ، نجح ريسينج سانتاندر في مغادرة قاع جدول المسابقة بعد فوزه على فياريال 1/صفر . وجاء هدف الفوز عن طريق الأوروجوياني كريستيان ريكاردو ستواني في الدقيقة 28 اثر تمريرة من مانويل أرانا .


ورفع ريسينج سانتاندر رصيده من النقاط إلى 12 نقطة ليترك الفريق القاع ويتقدم للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف أمام خيخون بينما تجمد رصيد فياريال عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *