القوات المسلحة تحاول إنقاذ سفينة لبنانية من الغرق جنوب سفاجا

القوات المسلحة تحاول إنقاذ سفينة لبنانية من الغرق جنوب سفاجا
سفينة

المصدر – اخبار مصر :

قال اللواء عبدالقادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إن طائرات تابعة للقوات البحرية والقوات المسلحة المصرية تقوم في الوقت الحالي بمحاولات لإنقاذ سفينة بضائع لبنانية تعاني من صعوبات ميكانيكية جنوبي البحر الأحمر علي مسافة 55 ميلا بحريًا من ميناء سفاجا وعلي متنها 14 من طاقمها..

وأوضح أن السفينة التى تسمي “أمينة” خرجت من ميناء الأدبية بالسويس الخميس متوجهة إلي الصومال لتوصيل بضائع متنوعة حسب التعاقدات المبرمة بينها وبين الشركات الصومالية.

من جانبه صرح اللواء حسن فلاح نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بأنه تم دفع طائرة تابعة لمركز البحث والإنقاذ للتحليق فوق سفينة البضائع؛ وذلك لمرافقتها خلال سيرها إلى منطقة الأمان بعد توقف إحدى ماكيناتها..

وأوضح أن ربان السفينة يتحرك بها ببطء مع وجود طائرة الإنقاذ التى ترافقها على مسافة قريبة، فيما أكد مصدر ملاحى بالبحر الأحمر أن ربان السفينة يقوم بمحاولات للوصول بها إلى منطقة الأمان رغم ارتفاع الأمواج وصعوبة الحركة السبت، مؤكدًا وجود قاطرات إنقاذ جاهزة للتوجه الفورى لموقع السفينة عند طلب ربانها. يشار الي أن عمليات الإنقاذ بدأت علي إثر إشارة استغاثة أطلقتها السفينة.**

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *