تستثمرواشنطن 9 ملايين في شركات إسرائيلية للوقود

تستثمرواشنطن 9 ملايين في شركات إسرائيلية للوقود
ajw108w8
القدس المحتلة – أ ش أ:

كشفت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية اليوم الأحد عن أن مشروعا أمريكيا إسرائيليا مشتركا يقوم بتطوير وقود حيوى بدلا من المواد الأولية السليلوزية تحقق استثمارات كبيرة بنحو 9 ملايين دولار من قبل وزارة الطاقة الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن شركة “اتش سى ال كلينتيك”الإسرائيلية تشترك مع شركة تطوير الوقود الحيوى الأمريكية “ال اس 9 “، حيث عينت مديرا أمريكيا بدلا من مؤسس الشركة عيران بانيل..فيما تتطلع الى زيادة الاستثمارات بها إلى أكثر من 20 مليون دولار .

وأوضحت الصحيفة أن استثمارات وزراة الطاقة تعد جزءا من خطة الإدارة الأمريكية فى تقليل الاعتماد الأمريكى على النفط ..حيث أعلنت الوزارة أنها تستثمر 36 مليون دولار فى ستة مشروعات فى الولايات المتحدة لتطوير عمليات انتاج الطاقة من الوقود الحيوى الناشئ من مصادر عضوية او اشكال من الطاقة المتجددة .

وذكرت أن شركة “اتش سى ال” تستفيد من التكنولوجيا التى تستخدمها ألمانيا منذ عقود ماضية لانتاج السكريات من مصادر عضوية غير غذائية.

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التنفيذى لشركة “اتش سى ال” عيران بانيل قوله: إن منحة الحكومة الأمريكية ستستخدم فى تحسين تقنية الانتاج الفنى ودور الشركة الأمريكية فى المشروع المشترك يكمن فى معالجة السكريات الى تنتجها الشركة الاسرائيلية وتحويلها الى وقود، وأن الشركتين ستؤسسان محطة مشتركة فى ولاية فرجينيا أو شمال كاليفورنيا.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *