“العمالة مؤقتة” بجامعة الإسكندرية يدخلون في إعتصام مفتوح للمطالبة بالتثبيت

“العمالة مؤقتة” بجامعة الإسكندرية يدخلون في إعتصام مفتوح للمطالبة بالتثبيت
جامعة الاسكندرية

كتبت – سلمي خطاب

دخل العشرات من موظفي العمالة المؤقتة بجامعة الإسكندرية في اعتصام مفتوح أمام الباب الخلفي لمبنى إدارة الجامعة بالشاطبي، وطالب الموظفين فى اعتصامهم الذي بدأوه اليوم الخميس بتثبيتهم حيث أنهم يعملون بكليات الجامعة بنظام “عقود اليومية” ويحصلون على مستحقاتهم من الصناديق الخاصة للكليات.

وقال ممدوح إبراهيم أحد الموظفين المعتصمين “أنه يعمل منذ 8سنوات ولم يثبت موضحاً أن إدارة الجامعة لا تعلم شيء لأننا نحصل عىل مستحقاتنا المالية من الصناديق الخاصة للكليات، ولا يوجد معنا أى شيء يثبت أننا نعمل فى كليات الجامعة”.

وأوضح “إبراهيم” أنهم يعملون بنظام اليومية دون أن يحصلوا على أى مستحقات، مؤكداً أن الجامعة لا تدفع لهم التأمينات والمعاشات سواء الصحية أو الاجتماعية على الرغم من خصمها من مرتباتهم شهرياً.

وأكد “إبراهيم” أن مطلبهم الأساسى هو التثبيت، وتحويل مستحقاتهم المالية إلي ميزانية الدولة، موضحاً أن التثبيت هو أول خطوة على طريق الحصول على باقى حقوقهم.

وشارك فى الإعتصام موظفين من كلية الطب بفرعيها “الأزاريطة والمواساة”، وكليات الحقوق والتجارة والآداب.

التعليقات

  1. سبب الازمه دي
    الحاجه /باتعه شعبان وكيله وزاره كليه الطب فهي المسئول الاول منذ كانت رئيسه الاداره المركزيه للشئون الماليه وأيضا مسئوله عن تشريد حوالي ٤٠٠من أمن المستشفيات الجامعيه وقدتم ترقيتها بعد الثوره عن ذلك العمل المشين والمخزي لرئيس جامعه الاسكندريه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *