اسلاميو مصر يتصدرون المرحلة الاولى من الانتخابات

اسلاميو مصر يتصدرون المرحلة الاولى من الانتخابات
الانتخابات 2

أ. ف. ب. القاهرة

اظهرت النتائج الاولية الصادرة الاربعاء للمرحلة الاولى من اول انتخابات برلمانية تشهدها مصر بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك والتي اعتبرت خطوة اولى ناجحه في طريق التحول الديموقراطي، ان التيار الاسلامي يتجه لتحقيق فوز ساحق.

فيما اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز ابراهيم الاربعاء ان نتائج المرحلة الاولى للانتخابات التي جرت الاثنين والثلاثاء ستعلن مساء الخميس.
وقال ابراهيم للتلفزيون الرسمي ان النتائج الرسمية “ستعلن مساء الخميس”.واعلن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين تقدمه وفقا “للنتائج الاولية” لعمليات فرز بطاقات التصويت في هذه المرحلة الاولى للانتخابات التي ستمتد على نحو اربعة اشهر.

وشملت المرحلة الاولى التي بدأت صباح الاثنين وانتهت مساء الثلاثاء ثلث محافظات مصر، اي تسعا من اصل سبع وعشرين محافظة، من بينها اكبر مدينتين في البلاد، القاهرة والاسكندرية. وذلك لانتخاب 186 نائبا (56 بنظام الدوائر الفردية و112 بنظام القوائم) من اصل 498 هو اجمالي عدد اعضاء مجلس الشعب.
وتنتهي المرحلة الثالثة والاخيرة في 11 كانون الاول/يناير المقبل لتنطلق بعدها انتخابات مجلس الشورى التي ستستمر حتى 11 اذار/مارس.

 وقال حزب الحرية والعدالة في بيان بثه على صفحته على موقع فيسبوك صباح الاربعاء ان “النتائج الأولية تشير منذ بدء الفرز حتي هذه الساعة إلى تقدم قوائم حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور (السلفي) ثم الكتلة المصرية (ليبرالية)”.
واضاف البيان ان النتائج الاولية تشير كذلك الى “الاستبعاد الشعبي لفلول الحزب الوطني (الذي تم حله وكان يترأسه مبارك) سواء الذين خاضوا هذه الانتخابات من خلال احزاب تم تأسيسها بعد الثورة او من خلال احزاب كانت قائمة بالفعل”.

واكد الحزب انه حقق افضل نتائج في محافظات الفيوم (130 كلم جنوب القاهرة) والبحر الاحمر (جنوب شرق) واسيوط (جنوب) والقاهرة.
وقد توقعت بالفعل كل الصحف المصرية الصادرة الاربعاء تقدما كبيرا لجماعة الاخوان المسلمين في نتائج الانتخابات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *