التجمع رفض استقاله عبد العال ويؤجل مؤتمره السابع

التجمع رفض استقاله عبد العال ويؤجل مؤتمره السابع
1_927947250

كتبت/ ايمان مصطفى

التجمع رفض استقالة عبد العا ل ويؤجل مؤتمرة السابع
كشف مصدر قيادي في حزب “التجمع” السبت النقاب عن رفض الأمانة المركزية للحزب الاستقالة المسببة التي تقدم بها الأمين العام للحزب سيد عبدالعال، فيما تم تأجيل انعقاد المؤتمر العام السابع المقرر الشهر المقبل إلى أجل غير مسمى.
وقال نبيل عتريس عضو الأمانة المركزية لحزب التجمع إن الأمانة أعلنت في اجتماع عقدته في وقت سابق -السبت- تأجيل انعقاد المؤتمر العام السابع لأجل غير مسمى بعد أن كان مقررا عقده خلال شهر يوليو المقبل؛ وذلك لأسباب تنظيمية أهمها انضمام عدد كبير من الأعضاء إلى الحزب عقب ثورة 25 يناير.
من جانبه قال سيد عبد العال إن استقالته من التجمع جاءت لتجنب صراع حزبى مع كوادر الحزب.
وأكد اعتراضه على السلوك التنظيمى للمؤتمر العام السابع وما يمارسه عدد من الزملاء ممن اقتصر دورهم على توظيف الاوضاع القيادية الحزبية لخدمة برامج ومشاريع أخرى غير مشروع الحزب ولا يعرفون من العمل التنظيمى سوي خبرة الحلقات السرية بالاضافة الى اتهامهم بأن دورهم اقتصر على توظيف مواقعهم القيادية لخدمة مشاريع أخرى تختلف عن مشروع التجمع.
وأضاف عبد العال انه عمل بكل اسطاعته لمواصلة مسيرة الحزب الكفاحية ونضاله السياسي متجاوزا الكثير من الصعوبات التي أحاطت بحزبنا من داخله وخارجه .
كان سيد عبدالعال قد تقدم الأربعاء الماضي باستقالة رسمية مسببة من منصبه احتجاجا على ما وصفه بـ “السلوكيات التنظيمية” لجبهة الحزب الشيوعي المصري” داخل “التجمع” وكشف عن أنه فكر في تقديم استقالته 3 ثلاث مرات خلال فترة توليه منصب الأمين العام وتراجع عنها لأن الحزب كان يخوض معارك جماهيرية، مشيرا إلى أنه بدا له الآن أنه لم يعد هناك خيارات أمامه داخل “التجمع” سوى الصراع – بحسب قوله.
واتهم عبدالعال عددا من الأعضاء بأنهم تقدموا من قبل باستقالات “استعراضية”-بحسب وصفه- لا ترقى لمستوى الخلاف السياسي للتجمع ذي التوجه اليساري والذي يضم فصائل متعددة من اليسارالمصر
ى

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *