المراكز الحقوقية ترصد مخالفات “جسيمة” خلال اليوم الأول للتصويت الإنتخابي

المراكز الحقوقية ترصد مخالفات “جسيمة” خلال اليوم الأول للتصويت الإنتخابي
الانتخابات

كتبها – محمد جابر وأماني عيسي 

مازالت البطاقات الدوارة محل جدل حتي الآن في دائرة الرمل للمرشح طارق طلعت مصطفي، حيث قام أنصاره بالحصول علي إستمارات الإقتراع من داخل اللجان الإنتخابية وإعطائها مرة أخري للناخبين خارج اللجان، مقابل المال فيما لا يزيد عن 250 جنيه، ويقوم الناخب بملئها ووضعها في الصندوق الإنتخابي، ثم يخرج بورقة بيضاء جديدة ليسلمها مرة أخري لأنصار طلعت مصطفي – كما رصد مركز الشهاب لحقوق الإنسان.

ورصدت العديد من المراكز الحقوقية هذه المخالفة الجسيمة، أمام مدارس الرمل وسيدي جابر، بالإضافة إلي السيارات المحملة بالناخبين .

بينما اتبع حزب النور والحرية والعدالة طريقاً أخر، فكانت لهم لجانا شعبية أمام المدارس، ويوجهون النصيحة للناخبين بالبعد عن الفلول ،وإختيار مرشحيهم لنصرة دين الله .

وإستخدم النور صغار السن لتوزيع الدعاية الإنتخابية لهم أمام مقار اللجان  ،وإستخدامهم في عدد من اللجان بالإسكندرية صورة ضوئية من أوراق الإقتراع وتوزيعها علي الناخبين ، وبها توضيح العلامة المخصصة للنور سواء القوائم أو الفردي .

كما تم إستخدام المساجد في الدعاية الإنتخابية، مثل مسجد عباد الرحمن بعزبة البحر وقيام حزب النور بإذاعة الأناشيد الدينية من خلاله .

أما الحرية والعدالة إستخدم سيارات ميكروباص للإسعاف والأدوية الطبية أمام مدرسة عبد العزيز أباظة بالعصافرة، وجمال عبد الناصر في المنتزة ملصق عليها لافتات الحزب .

وكان لحزب الإصلاح والتنمية نصيب أخر بعد رصد مركز الشهاب لأنصار الحزب وهم يوزعون الدعاية الإنتخابية داخل اللجان بالمدارس

إلا أن مفاجأة الإنتخابات هي أن أحد المرشحين بمنطقة الجمرك، حمل مسدس خاص به عند دخوله اللجان، وهو محمد فاروق أبو زيد والمرشح علي قائمة حزب مصر القومي ، ولم تخلو البيانات الخاصة للناخبين من الوفيات وهي لشخص متوفي منذ عام 89 ويدعي السيد فرج عثمان

 

وقام بعض القضاة في مدرسة وادي القمر باللجنة رقم 97 و 98 بإخلاء مسؤوليته من إستلام الإستمارات لعدم وجود ختم عليها

ولم يحظي الناخبون بوجود الحبر الفوسفوري في لجان رقم 563 و 564 و 815 بمدرسة كلية الزراعة بدائرة الرمل 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *