تيارات سياسية مجهولة تنسب منشوات أحزاب الفلول للهيئة القبطية

تيارات سياسية مجهولة تنسب منشوات أحزاب الفلول للهيئة القبطية
22185

كتبت: ميريام عادل

قام مساء أمس الأول بعض الشباب من تيارات سياسية مجهولة بتوزيع منشورات مطبوعة تنسب إلى الهيئة القبطية العامة وذلك أمام العديد من كنائس محافظة الأسكندرية تتضمن أسماء قوائم ومرشحين فى جميع محافظات مصر على أنها هى الأسماء والقوائم المختارة من قبل الكنيسة القبطية .

ويذكر أن مجموع هذه القوائم أسماء المرشحيين التى جاءت بالمنشورات بعضها تتضمن العديد من الطوائف مثل أحتوائها على الكثير من أسماء الفلول وأحزاب الفلول ، وأيضاً التضحية بالناشط السياسى ” جورج إسحاق ” فى محافظة بورسعيد والذى لها تارخ سياسى طويل بحركة كفاية.

وقد نفى الدكتور كميل صديق رئيس المجلس الملى بالكنيسة علاقة الهيئة القبطية بترشيحات أعضاء مجلس الشعب .

مؤكدا ، أن ” الكنيسة ليس لها دخل أًطلاقاً فى ترشيحات أعضاء مجلس الشعب ” .

مشدداً ، على أن هناك كثير من التصريحات بذلك وعلى رأس هذه التصريحات تصريح قداسة البابا شنودة الثالث فى عظته الأسبوعية والاخيرة بالكتدرائية المرقسية بالعباسية وكانت دعوته فقط للأقباط للأهمية ممارسة حقهم فى الأنتخابات المقبلة .

وتتضمن العظة ما قاله قداسة البابا ، اننا كمسيحيين هناك مسلمون مخلصون لنا جدا ويعبرون عن رأينا أكثر مما ندافع نحن عن أنفسنا، وعندما نختارهم سيكونون أكثر سندا لنا “.

كما أشار قداسته إنه ليس بالضرورى ان يختار الاقباط مرشحا قبطياً . فأنتخاب المرشحين في الانتخابات البرلمانية القادمة لا يجب أن يستند على الدين، وعلى كل إنسان أن ينتخب الشخص الذي يثق في وطنيته واعتداله وعدم تطرفه وأن يكون من أصحاب المبادئ، ويثق في أنه يعبر عن رأي واتجاهات ناخبيه.

وقال رئيس المجلس الملى نحن نبحث عن مصلحة الوطن أولاً قبل أى شئ والكنيسة كمؤسسة لا دخل لها فى أسماء المرشحين وليس لها مرشح بعينه وكل ذلك هو أجتهاد من أشخاص غير معروفة بالنسبة للكنيسة القبطية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *