الأبنودي :أصبت بالإحباط بعد خطاب المشير، ومصر لن تخرج من أزمتها إلا بالإقتداء بتونس

الأبنودي :أصبت بالإحباط بعد خطاب المشير، ومصر لن تخرج من أزمتها إلا بالإقتداء بتونس
عبدالرحمن الابنودى

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

عبر الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي في مقابلة مع برنامج ” مصر تنتخب ” الذي يعرض علي شاشة ” سي بي سي ” الفضائية مساء الأربعاء23 نوفمبر عن إحباطه بعد البيان الذي ألقاه المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري.

 

وقال – الأبنودي-  أنه توقع كل ما جاء في خطاب المشير، وأنه لا يفرق كثيراً عن خطاب مبارك قبل التنحي، ولكنه رأى ملامح مبارك تظهر على المشير في هذا الخطاب، ” فالخطاب يتشابه كثيراً مع خطابات الرئيس المخلوع حسني مبارك التي ألقاها قبل التنحي” .

ويرى الشاعر الكبير أن قانون العزل الذي أصدره المجلس العسكري لا قيمة له، لأنه فضفاض وقد تستمر ملاحقة الفلول من خلاله عبر القضاء لسنوات كثيرة دون إبعادهم عن الحياة السياسية.

وانتقد الأبنودي جماعة الإخوان المسلمين الذين تضامنوا مع المجلس العسكري بعدم نزولهم إلى ميدان التحرير، مشيراً إلى أنهم فقدوا الكثير، خاصة أن تفكيرهم الآن ينصب فقط على إجراء الانتخابات من أجل الفوز ومن ثم تولى مسؤولية حكم البلاد.

أما عن الحل فأضاف-  الأبنودي – ” إن البلاد لن تخرج من أزمتها الراهنة إلا بالاقتداء بالتجربة التونسية التي حققت نجاحا كبيرا بتشكيل برلمان ومجلس تأسيسي ينتخب رئيسا للبلاد” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *