غد الثورة” يُطالب بتأجيل المرحلة الأولى من الانتخابات ,ويعلن مشاركته فى مليونية “الفرصة الأخيرة”

غد الثورة” يُطالب بتأجيل المرحلة الأولى من الانتخابات ,ويعلن مشاركته فى مليونية “الفرصة الأخيرة”
ايمن نور

كتب ـ شريف عبد الله :

حمل حزب غد الثورة، المجلس العسكرى وحكومة شرف مسئولية الأحداث التى شهدها ميدان التحرير، والتى أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وأكد الحزب فى إجتماعه المنعقد بشأن تطورات الأحداث على المشهد المصرى الراهن، تمسكه بإنهاء المرحلة الإنتقالية فى موعد أقصاه نهاية يونيو من العام القادم، بإنتخاب رئيس للبلاد بطريقة حرة ومباشرة .

ودعا الحزب فى اجتماعه، إلى تشكيل مجلس رئاسى مدنى عسكرى مختلط، يقوم بمهام الرئيس، يكون فيها متحمًلا للمسئولية حتى تاريخ إنتهاء المرحلة الإنتقالية فى التاريخ المعلن، على أن يعود المجلس العسكرى إلى ممارسة دوره الطبيعى فى حماية البلاد .

وأشار الحزب، إلى ضرورة أن يضطلع المجلس الرئاسى المقترح، بدوره فى تشكيل الحكومة المقبلة “الإنقاذ الوطنى”، لتكون معبرة عن طموحات المصريين وأمالهم، وفيما له ذات الصلة، أكد الحزب مشاركته فى مليونية اليوم الجمعة تحت شعار جمعة “الفرصة الأخيرة”، كما أتخذ الحزب قرارًا بتعليق كافة أشكال الحملة الانتخابية لمرشحو الحزب فى الانتخابات المقبلة .

وأكد الحزب أيضًا، على ضرورة تطهير القضاء و الإعلام والشرطة، مشيرًا إلى أن الخطوات التى أُخذت فى هذا الصدد هى خطوات “غير حقيقية ومرتبكة”، مطالبًا فى السياق ذاته إعلان الحداد العام على شهداء مصر فى الثورة وما تلاها من أحداث مؤسفة، وصولاُ لأحداث التحرير الأخيرة، ورفض الحزب إعتذار المجلس بالأمس؛ حيث إستخدم كلمة ضحايا وليس شهداء، وهو ما يرفضه الحزب .

وطالب الحزب، بضرورة محاكمة من تورط فى الأحداث الأخيرة محاكمة عادلة، معتبرًا أن الطريقة التى تسير بها المحاكمات لا توحى بجدية والوصول بالعدالة الناجزة، وطالب الحزب أيضًا ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين فى الأحداث الأخيرة، فضلاً عن إلغاء كافة الأحكام التى صدرت بالتبعية على القضاء العسكرى، مطالبًا بضرورة تكريم أهالى الشهداء ماديًا وأدبيًا .

وعن الانتخابات المقبلة، طالب غد الثورة تأجيل المرحلة الأولى من العملية الانتخابية، لتكون بعد المرحلة الثالثة، على ألا يزيد ذلك من طول الفترة الإنتقالية، وأعتبر الحزب أن إجراء الانتخابات فى الظرف الراهن هو “تكليف بالمستحيل”، مُشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة هى جزء من أداء حكومة شرف الضعيفة ومن منظومة تعمل على شيطنة الثورة فى عيون المصريين .

يذكر  أن غد الثورة قد شكل لجنة ثلاثية للتنسيق مع الأطراف المشاركة فى التحالف وعلى رأسها حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى والانتخابى لجماعة الإخوان المسلمين

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *