“حتاتة” يطالب بسرعة محاسبة المتسبب في أعمال الشغب.. ويؤكد أن قبول إستقالة”شرف” قرار سليم

“حتاتة” يطالب بسرعة محاسبة المتسبب في أعمال الشغب.. ويؤكد أن قبول إستقالة”شرف” قرار سليم
b271d4f3188c642e7f6868a77c080b1fmagdy(6)

كتبت أماني عيسى

طالب الفريق مجدى حتاتة -المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- بسرعة محاسبة كل من أمر ونفذ ،وتسبب فى أحداث العنف الدامية التى شهدتها البلاد طوال الأيام الماضية، والتى مازال بعضها مستمرا حتى الأن .

ووصف “حتاتة” خلال تصريحاته عبر الهاتف “للمدار” ما حدث بأنة مأساة حقيقية، تهدد بقطع جسور إعادة الثقة التى كنا نسعى لبنائها بين الشرطة والشعب.

مؤكدا أن دماء المعتصمين غالية ،ولا ينبغى أن يفلت من تسبب فى إسالة قطرة واحدة منها من العقاب.

واشار أن استعمال العنف غير المبرر مع المعتصمين كان البداية لما نعيشة الأن من أحداث ومصادمات دامية، أدت الى استشهاد وإصابة العديد من المصريين والمتظاهرين والمعتصمين بميدان التحرير، وبقية المدن المصرية.

وطالب “حتاتة” بسرعة وقف العنف فورا مؤكدا إن الشارع المصرى الأن يعيش حاله من الغليان، بسبب عدم تحقيق بقية مطالب الثورة التى تتمثل فى سرعة الأنتهاء من محاكمات رموز النظام السابق ،وتطهير وسائل الاعلام، وتأكيد استقلال القضاء،

وقال أن قرار قبول استقالة حكومة شرف قرار سليم، رغم أنه جاء متأخرا، مطالبا  بسرعة تشكيل الحكومة الجديدة لتتولى مقاليد أمور البلاد فى هذا التوقيت الصعب، كما أكد أن قرار اجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها يحتاج الى طمأنة الشعب المصرى ،للأجراءات الخاصة بتأمين هذه الانتخابات، وقال إن تحديد موعد لتسليم السلطة قبل نهاية يونيو المقبل قد جاء متوافقا مع الرغبة الشعبية وطمأن الشعب ووسعى الى تهدئة احتقانة .

وطالب “حتاتة” بأقصاء كل من افسدوا الحياة السياسية فى الماضى بتفعيل قانون افساد الحياة السياسية الذى صدر متأخرا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *