التخطي إلى المحتوى

 المصدر- (كونا)

اعلن التلفزيون الباكستاني (بي.تي.في) اليوم ان باكستان عينت وزيرة الاعلام الباكستانية السابقة شيري رحمن سفيرة جديدة للبلاد لدى واشنطن.

وذكر التلفزيون الباكستاني ان “شيري رحمن عينت سفيرة جديدة لباكستان لدى واشنطن وانها اجتمعت مع رئيس الوزراء سيد يوسف رضا جيلاني”.

وجاء تعيين شيري رحمن بعد يوم واحد من اعلان السفير السابق لباكستان حسين حقاني عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) استقالته على خلفية نشر تقرير عن مذكرة سرية تشير الى تورطه في عرض قدمه الرئيس آصف علي زرداري الى واشنطن للحد من سلطة الجيش في باكستان ولم يرد اي اعلان رسمي عن استقالته حتى الآن”.

من جانبها قالت وزيرة الاعلام الدكتورة فردوس عشيق أوان مساء يوم امس للتلفزيون الباكستاني “ان رئيس الوزراء جيلاني طلب من حسين حقاني ان يقدم استقالة بناء على مطالبة جميع اصحاب المصلحة كما شددت وسائل الاعلام على ذلك لضمان اجراء تحقيق نزيه وشفاف في قضية المذكرة من خلال اجتماع حر ونزيه ومحايد”.

يذكر ان حقاني اتهم بوضع مذكرة نقلت رسالة نيابة عن الرئيس زرداري للادارة الامريكية تفيد بأن الجيش كان يستعد للقيام بانقلاب وتم تسليم المذكرة الى الولايات المتحدة من خلال اعجاز منصور وهو رجل اعمال امريكي من اصل باكستاني.

وتفاجأ العديد من المحللين السياسيين والعاملين في وسائل الاعلام من تعيين شيري رحمن حيث اختيرت لشغل منصب وزير الاعلام الاتحادي في مارس عام 2009 بعد تطور الخلافات مع الرئيس.(النهاية) ا م ن / م خ كونا231250 جمت نوف 11