نشطاء “الفيس بوك” يضعوا إرشادات لمواجهة القنابل المسيلة للدموع بالمظاهرات

نشطاء “الفيس بوك” يضعوا إرشادات لمواجهة القنابل المسيلة للدموع بالمظاهرات
mozahrat_L

كتب – محمد العدوي

وضع مجموعة من النشطاء السياسيين عبر صفحاتهم على شبكة التواصل الإجتماعي ” الفيس بوك” مجموعة من الإرشادات والنصائح لمواجهة أعمال الشعب والقنابل المسيلة بالدموع داخل ميدان بالمحافظات المختلفة.

وأضاف النشطاء أن على المتظاهرين أستخدام القناع الغاز و نضارة حماية من أقرب محلات الأمن الصناعي بالمحافظة، وحذر من محاولة البعض  بخلط مادة الخل بالماء يغسل به وجه لتفادي أضرار القنابل المسيلة للغاز، مؤكدين أن هذا خطأ من القنابل الجديدة وأن أستخدام الخل بيضاعف شدة الالم، اعتبروا أن ” هيدروسيف” هو الدواء الوحيد مع الماء لانه معادل بيحول الحمض إلى قلوي لعالج ألام العضلات والإرهاق بسبب تغيير كيميا الجسم.

ووجه النشطاء تنبيهاً بأن عندما يصل إليك رسالة فارغة  على موبايلك فيعني أنك مطلوب، وتم تحدد مكانك اسحب البطارية وغير مكانك فوراً، تجهز على موباليلك رسالة وأحفظها “أكتب عليها أسمك ” وأنك اتقبض عليه ” وحاول حفظ ارقام بعض مركز حقوق الإنسان بمحافظتك.

وطالب النشطاء بتواجد جميع الأطباء والتمريض والصيادلة بالمستشفيات معهم مضاد حيوى ” حقن “، ومضاد حيوى”إسبراى”، و”مسكن حقن كيناكيون”،  كمامات  بخاخات فنتولين مناديل العادية، وقطرة عين بريزولين أو بريفرين.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *