“نور” يدعو لإجتماع عاجل اليوم الأحد مع القوى السياسية ومرشحو الرئاسة لإقالة شرف وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى فورًاً

“نور” يدعو لإجتماع عاجل  اليوم الأحد مع القوى السياسية ومرشحو الرئاسة لإقالة شرف وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى فورًاً
مؤتمر-مرشحي-الرئاسه-المعارض-ايمن-نور-تصوير-عمر-زهيري-4-6-2011-24

نور يحمل “العسكرى” وشرف مسئولية ماحدث امس

كتب ـ شريف عبد الله

أكد الدكتور أيمن نور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية وزعيم غد الثورة، تعقيباً على الأحداث المؤسفة التى شهدها ميدان التحرير طوال الساعات الماضية، أن تعامل الشرطة مع حق المتظاهرين فى إعتصامهم كان “إجراميًا وعمديًا” .

وأوضح نور أن الإعتداء على 200 شخص معتصم – بدعوى تعطيل الحركة الإعتيادية للميدان – هى دعوة باطلة من الأساس، كما رفض نور وبشدة إستخدام قوات الأمن للعنف المفرط تجاه المعتصمين .

وحمَل نور المجلس العسكرى وحكومة شرف مسئولية الأحداث التى وقعت، مؤكداً على أن ما حدث ما كان ينبغى حدوثه وما كانت النتائج لتصل إلى شهيد وأكثر من 600 مصاب مؤكدًا أن دم المواطن المصرى بعد الثورة ينبغى أن يكون “خط أحمر”، مشيراً إلى أن تعمد العنف له علاقة وإشارة موجهة للإنتخابات القادمة، فى محاولة من “العسكرى” لتمديد الفترة الإنتقالية .

كما دعا المرشح لرئاسة الجمهورية إلى إجتماع عاجل صباح  اليوم الأحد تشارك فيه كافة القوى السياسية ومرشحو الرئاسة، للتباحث حول “أجندة حلول” تكفل الخروج من الوضع الراهن .

كما أكد نور على ضرورة إقالة حكومة شرف وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى قائلاً:” المرحلة الحالية تقتضى ضرورة التباحث الجدى لفكرة المجلس الرئاسى”، مشيراً فى السياق ذاته إلى ضرورة محاكمة المتورطين فى الأحداث الدامية أمس السبت .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *