الأمم المتحدة تعلن استعدادها لتقديم المساعدات لمصر و تحذر من المرحلة الانتقالية

الأمم المتحدة تعلن استعدادها لتقديم المساعدات لمصر و تحذر من المرحلة الانتقالية
الامم المتحدة

المصدر-  أ ك أ


جددت الأمم المتحدة اليوم تأكيد استعدادها لتقديم المساعدات لمصر في المرحلة الانتقالية التي تمر بها حاليا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة مارتن نسيركي: “إن المرحلة الانتقالية التي تعيشها مصر حاليا لن تكون سهلة، وإنه ستكون هناك مضاعفات على الطريق، فالشعب المصري قال كلمته بوضوح والأمم المتحدة مستعدة لتقديم الدعم متى طلب منها ذلك”.

وأضاف المتحدث ردا على سؤال في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن المظاهرات التي تشهدها مصر اليوم: “إن هناك تقدما هائلا حدث في مصر وبلدان أخرى بالمنطقة في فترة زمنية وجيزة، خاصة إذا نظرنا إلى الظروف التي كانت تعيشها هذه البلدان قبل ذلك، وكما قلت فسوف تكون هناك مضاعفات على طريق الانتخابات، خاصة أنه لا يوجد لدى هذه البلدان سجل سابق لانتخابات نزيهة وشفافة”.

من جانبها، أكدت الخارجية الفرنسية أهمية الانتخابات البرلمانية التى ستجرى في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في مصر والتي تعد الأولى بعد ثورة  25 يناير.

 

وقال برنار فاليرو، المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في مؤتمر صحفي الجمعة، إن بلاده تعتبر أن هذه الانتخابات ينبغي أن “تتيح للشعب المصري أن يقرر بطريقة حرة وديمقراطية مستقبله، وأيضا الطريقة التي يريد من خلالها بناء “نموذجه الديمقراطي”، مضيفا: “نحن نشجع المصريين على العمل في هذا الاتجاه”.

وردا على سؤال حول موقف باريس من التطورات التى تشهدها مصر حاليا بعد الثورة، شدد فاليرو على أن المصريين قاموا بـ “ثورتهم وليس لنا الآن أن نقول ما الذى ينبغي فعله”، لافتا إلى أن حرية الصحافة تعد جزءا من المبادئ والقيم والحريات في جميع بلدان العالم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *