أول منتج عربي يطرح أساسيات بناء الشخصية للأطفال

أول منتج عربي يطرح أساسيات بناء الشخصية للأطفال
_____د__ _د___ص_à___ر

كتب – أحمد فوزي

 

تواكباً مع الإحتفاء باليوم العالمي للطفل 20 نوفمبر من كل عام عقدت مكتبات أ مؤتمرا صحفيا، و ذلك يوم السبت الموافق 19 نوفمبر داخل فرعها بالميرغني مصر الجديدة لإطلاق مشروعها الجديد ( أصحاب تيمو).

 ويسرد وائل عبد الله مسئول العلاقات العامة بمكتبات (أ) أن مشروع (أصحاب تيمو) هو برنامج ألكتروني ويعد أول منتج عربي متكامل يطرح أساسيات بناء الشخصية للأطفال من 4 إلى 7 سنوات.

يقدم “أصحاب تيمو” تجربة جديدة ومشوقة للطفل قائمة على خلفية تربوية سليمة تتناغم مع ثوابت الثقافة والهوية، تقوم على التكامل بين محتويات  مادية (صندوق “أصحاب تيمو”) ومحتويات رقمية (الموقع الالكتروني( .

كما يقدمأصحاب تيمو” مجموعة من القيم والسلوكيات التي تتناول محاور بناء الشخصية كـ(الشجاعة , الاحترام, المسئولية, المبادرة, التعاون, الوفاء بالوعي)، والتي سوف يتم تقديمها في شكل إصدارات (صناديق) دورية، بحيث يتم تقديم هذه القيم والسلوكيات من خلال الجمع بين كل ثلاث منها في إصدار (صندوق)واحد، وقد تم الجمع بين هذه القيم والسلوكيات لتتكامل معا لتقدم نسقا تربويا متكاملا ومترابطا لبناء شخصية الطفل من خلال ادوات تعليمية وترفيهية متعددة (حلقات كارتون 3D, قصص مصورة, كتب تلوين, بطاقات تعليمية , مسرح عرائس والعديد من الالعاب والادوات الاخرى.

وقد تضمنت الاحتفالية التي بدأت من 12 ظهراً وحتى 5 مساءاً بعض الأنشطة  و الورش المجانية  الخاصة بالأطفال أيضا تم تكريم الصحفية والكاتبة ماما نعم الباز  الفنانة نجوى ابراهيم – دكتور احمد يونس – الفنان شريف مدكوراحمد العسيلي – دكتور محمد رفعتمحمود الورواريالفنانة حنان ترك – ابلة فضيلةالفنانة صفاء ابو السعود.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *