4.3 مليار برميل احتياطي مصر من البترول الخام

4.3 مليار برميل احتياطي مصر من البترول الخام
براميل بترول

المصدر – وكالة الأنباء القطرية

كشف المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية المصري أن احتياطيات بلاده من البترول الخام والمتكثفات يبلغ  حاليا 4.3 مليار برميل، فيما يصل  إحتياطي الغازات الطبيعية إلى نحو 77.5 تريليون  قدم مكعب.

ولفت غراب في كلمة بالاحتفال بالعيد القومي للبترول السادس والثلاثين اقيم اليوم إلى ان الصحراء الغربية تضاعف إنتاجها ثلاث مرات خلال عشر سنوات، ويمثل إنتاجها حاليا  46 بالمائة من إجمالي إنتاج مصر البترولي من الزيت الخام والمتكثفات، الذي وصل متوسطه إلى  685 ألف برميل.

واشار إلى ان بلاده طرحت مزايدة جديدة للبحث عن البترول والغاز فى خمس عشرة منطقة من خلال الهيئة العامة للبترول، مبينا ان هذه المزايدة لاقت إقبالاً كبيراً من عدد من شركات البترول العالمية للمشاركة فيها، وذلك فى ظل ما شاهدته الفترة الأخيرة من ارتفاع ملحوظ فى الاكتشافات البترولية المتحققة.

وأضاف الوزير المصري أن قطاع البترول يخطط حالياً لإعادة الاستكشاف فى المناطق البترولية القديمة والعميقة خاصة بعد تطور التكنولوجيات الحديثة، التى يمكن استخدامها فى زيادة معدلات استخراج البترول من الخزانات من نسبة 25 بالمائة إلى 60 بالمائة، مما يسهم فى زيادة نصيب الأجيال القادمة من الثروة البترولية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *