صديق علياء صاحبة الصورة العارية: أشعر بالخجل من شجاعتك.. وتحديك للمجتمع يمدني بالقوة

صديق علياء صاحبة الصورة العارية: أشعر بالخجل من شجاعتك.. وتحديك للمجتمع يمدني بالقوة
كريم عامر صديق علياء

نقلاً عن بوابة الأهرام

علق المدون كريم عامر الذي أعلن ارتباطه بالمدونة علياء التي نشرت صورتها عارية- قائلا:” حبيبتى علياء، أشعر بالخجل من شجاعتك، وإصرارك وعنادك، وتحديك لهذا المجتمع السطحي المنافق يجعلني أستمد القوة منك دائما، أهي مصادفة أن يصادف يوم ميلادك تاريخ خروجى من السجن؟!”.أحبك جدًا أيتها الثائرة الشجاعة”.

قالت علياء إن صورتها العارية التي أثارت هذا الجدل قد تم التقتطها في بيت والديها، وليس في شقة “شريكها”. وبعيد عن الهجوم الكبير الذي تعرضت له علياء فقد تضاعف عدد متابعي حسابها على موقع تويتر ليبلغ نحو 7000 مستخدم في أقل من 24 ساعة، رغم أن عدد “تغريداتها” على الموقع لم يتعد 143 تغريدة، وهو عدد ضئيل للغاية قياسا لعدد متابعيها، ومازال العدد يتضاعف، بينما تعدى عدد زوار مدونتها الخاصة مليونا و126 ألف زائر، ومازال العدد في ازدياد مستمر، ويتحرك عداد الزائرين بشكل مستمر.

وقد أضافت علياء صورًا جديدة على مدونتها بعضها مرسوم وبعضها لها، بينما أظهر البعض الآخر فتيات أخريات يبدو أنهن يسرن على نفس النهج.

أما كريم عامر الذي ترتبط به علياء خارج نطاق الارتباط الرسمي المعروف في الوطن العربي (خطوبة – زواج)، فهو عبد الكريم نبيل سليمان وهو أول مدون مصري تتم محاكمته بسبب كتاباته على الإنترنت – وفق ويكيبيديا- حيث تم اعتقال عبد الكريم أو “كريم” أول مرة في أكتوبر عام 2005 على خلفية مقال كتبه على الإنترنت عن أحداث الفتنة الطائفية في منطقة محرم بك بالإسكندرية، ثم أطلق سراحه بعد ثمانية عشر يوما.

تم فصل عبد الكريم من جامعة الأزهر نتيجة لمقالات كتبها ينتقد فيها الأزهر وشيخ الأزهر، واعتقل مرة أخرى في أواخر عام 2006 ثم حوكم بعدة تهم منها “الإساءة للإسلام” و”نبيه محمد”، “إثارة الفتنة” و”إهانة رئيس الجمهورية”، وتم الحكم على كريم عامر في 22 فبراير 2007 بعقوبة الحبس 4 سنوات.

أقام عدد من المدونين حملة للإفراج عن عبد الكريم، وحضر عدد كبير منهم محاكمته، وكان رأيهم أن عبد الكريم من حقه أن يعبر عن رأيه دون أن يعاقب، وأنهم وإن اختلفوا مع ما يكتبه فإن الحل ليس حبسه.

تم إطلاق سراح كريم عامر يوم الاثنين الموافق 15 نوفمبر 2010 بعد قضائه مدة عقوبته، أي في نفس يوم ذكرى ميلاد علياء التي أكملت بالأمس عامها العشرين.

التعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا* وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا* وَالنَّهَارِ إِذَا جَلاّها* وَاللّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا* وَالسَّمَآءِ وَمَا بَنَاهَا* وَالأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا* وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا* فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا* قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا* وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا* كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِطَغْوَاهَآ* إِذِ انبَعَثَ أَشْقَاهَا* فَقَالَ لَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ نَاقَةَ اللَّهِ وَسُقْيَاهَا* فَكَذَّبُوهُ فَعَقَرُوهَا فَدَمْدمَ عَلَيْهِمْ رَبُّهُمْ بِذَنبِهِمْ فَسوَّاهَا* وَلاَ يَخَافُ عُقْبَاهَا}

  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَوَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ

  3. لو هى ديه الحريه فى نظركم مش عاوذين حريه 0حريتك تنتهى عند بدء حرية الاخرين

  4. ارحمنا يارب .. حتى ف الدول الغربيه الحريه ليها حدود ومبادئ لانهم اتعودوا ان للحريه حدود وان الحريه لا تتعدى حدود الاخرين .. اللى انتى بتتكلمى عنها دى مش حريه دى وقاحه وعدم حياء .. حقا اذا اتى العيب من اهل العيب فلا يعتبر عيبا .. لا عتب عليكى فانتى لا تعرفين كيف تستخدمين الحريه ف الصالح العام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *