“المدار” تتحاور مع طالبات الجامعة المصابات بالتسمم بالإسكندرية

“المدار” تتحاور مع طالبات الجامعة المصابات بالتسمم بالإسكندرية
M1090001

كتبت- أماني عيسي

تابعت”المدار” لما نشرته – صباح اليوم- حول خبر حالات التسمم التي أصيبت بها الطالبات منذ فجر اليوم الاربعاء، بعد تحولهم إلي مستشفي الطلبة الجامعة بالإسكندرية، وعلى الفور ألتقت “المدار” بعدد من الطلبات.

حيث قالت الطالبة سمر جمال: “بعد رجوعي من الجامعة تناولت وجبة كفتة وأرز من الفندق بعدها شعرت بألم في المعدة وقئ وإسهال، وتم نقلي للمستشفي”، مؤكدة “سمر” على أن هناك حالات أخري من زميلتها لم يتناولن أي وجبات ومع ذلك مصابون بحالات تسمم- على حد قولها.

ومن جانبه قال والد الطالبة عصام الكفراوي  أن “الميري” بها تقصير شديد، ومن المفترض أن يجد طلبة الجامعة عناية أكثر من ذلك، الايحولوا الا لمستشفاهم ( مستشفى طلبة الجامعة ) وتسائل عن كيفية إصابة هذا القدر من الطالبات وعن الطعام الذي تناولوه .

وأوضح عبد الرزاق السيد – ولي أمر أحدى الطالبات- أنه لم يعرف سبب التسمم أو العدوي التي تسببت في نقلهم للمستشفي، ومنهم طالبات علي وشك الدخول في إمتحانات الميد تيرم.

وأضاف والدة الطالبة بسنت محمود:” تم نقل ابنتي للمستشفي الميري ولكن ساءت حالتها  خاصة وإنها لم تتناول أي طعام منذ الإصابة وتعيش علي المحاليل، لذلك طلبت أن تنقل لمستشفي الطلبة الجامعي لتنال الرعاية اللازمة”

وفي المقابل قال دكتور أحمد مصطفي – مدير مستشفي الطلبة الجامعي- أن الطبيب المقيم أبلغني بوجود  4 حالات مصابة من طالبات  جامعة الإسكندرية والمقيمين في أحد الفنادق بالمنشية، ولديهم حالات قئ وإسهال وعلي الفور تم حجزهم بالمستشفي، وعلى الفور ابلغت إدارة الجامعة بالواقعة وقام دكتور رشدي زهران بزيارة الطلبة المصابين وتم أخذ الازم ووضعهم تحت رعاية كاملة .

وتابع : إزداد عدد الحالات المصابة اليوم الأربعاء ووصلت إلي تسع حالات مما أدي إلي وضعه في محل تحقيقات والتحفظ علي عينات الطعام من جانب وزارة الصحة وعمل كافة التحاليل اللازمة للطلبات.

وأشار أن هناك عددا أخر من الطالبات بنفس الفندق تم نقلهم إلي قسم السموم بالمستشفي الميري ووصل عددهم إلي 13 حالة وخرجوا جميعا فجر اليوم الأربعاء .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *