ناشطه سياسية تنشر صورها عارية علي مدونتها دفاعاً عن الحرية !!

ناشطه سياسية تنشر صورها عارية علي مدونتها دفاعاً عن الحرية !!
صورة الناشطة السياسية علياء المهدي (1)

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

علياء المهدى البالغة من العمر “18 عاما” والتى تدرس السياسة والإعلام في الجامعة الأميركية، نشرت ناشطة صورتها عاريه تماما على مدونتها الخاصة التى تحمل إسم “مذكرات ثائرة” واصفه ما فعلته بأنه دفاعا عن حريتها، وقالت على حسابها على موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” : “وضعت صوري باسمي لكي أعبر عن حريتي ” .

من ناحية أخري أكد “عبد الرحمن بدر” مسئول شئون العضوية داخل حركة شباب 6 ابريل أن هذه الشخصية والمقصود ” علياء”  لا علاقة لها من قريب او بعيد بحركة 6 ابريل وان اسمها غير مدرج على قؤام العضوية لدى الحركة، كما شدد بقوله ان الحريه التي نطالب بها لاتتعارض ابدا مع اخلاق وقيم المجتمع المصري وان 6 ابريل كما تسعى للاصلاح السياس , فهى تسعى للرقى الاخلاقى والالتزام بالقيم الدينية، وذلك نقلاً عن جريدة ميدان التحرير .

ظهرت ” علياء ” فى الصور عارية تماما فى صورة بالأبيض والأسود إلا من وردة على الشعر وحذاء باللون الأحمر، معنونه صورتها مع بعض الصور العارية الإخرى بـ”الفن العاري” .

علياء كتبت على مدونتها أسفل الصور: “حاكموا الموديلز العراة الذين عملوا في كلية الفنون الجميلة حتي أوائل السبعينات، واخفوا كتب الفن، وكسروا التماثيل العارية الأثرية, ثم اخلعوا ملابسكم و انظروا إلي أنفسكم في المرآة و احرقوا أجسادكم التي تحتقروها لتتخلصوا من عقدكم الجنسية إلي الأبد، قبل أن توجهوا لي إهاناتكم العنصرية أو تنكروا حريتي في التعبير”.

صور علياء كانت محط إهتمام عدد كبير من الدوائر الإعلامية حول العالم، والتى تعاطف العديد منها معها، فيما تناولتها بعض الصحف الإخرى بالهجوم الحاد، ومن أهم الدوائر الإعلامية التى تناولت صور علياء، كان موقع “جلوبال فويس” والذى يتم يقوم بنشر الأخبار بعدد من اللغات المختلفه.

من جهه أخرى علق المدون المعروف كريم عامر المرتبط بقصة عاطفية بعلياء على صورها قائلا: ” لقد حققت مدونتك رقما قياسيا في عدد المترددين عليها، عداد المدونة يشبه عداد الثواني، وفي لحظات قفز الرقم من عشرة آلاف إلى واحد وعشرين ألفا ” يلعن أبو الهوس الجنسي” .

صور علياء جذبت تعاطف عدد كبير من النشطاء حول العالم الذى أعتبروا خطوتها هى تحدى لجهل عدد من التيارات الدينية،حتى وصل الأمر الى تدشين “هاشتاج” بأسم دفاعا عن علياء،فيما هاجم أخرون علياء بألفاظ شديدة البذائه، بينما هاجم البعض وأعتبر ما قامت به علياء هو تحدى لتقاليد المجتمع المصرى، ويجب ان تتراجع وتقوم برفع صورها فوراً، فيما وجه لها انتقادات ساخرة، ونصائح لها بأن تعود إلى رشدها، ومن قال إنها تستخدم لتشويه صورة الثورة.

التعليقات

  1. سبحان الله يبقى التعرى حريه فعلا ان لم تستحى فافعل ما شئت علياء المهدى دى ما عندهاش اى راجل فى العيله ولا حتى تعرف يعنى ايه بشر وساوت البشر بالحيونات علشان الحيوان هو الى بيتعرى كده اما البشر فكرمهم الله عز وجلوانعم عليهم بالعقل اما هذه الفتاه اسف يعنى المعتوهه بتفكرنى بكلمه سمعتها من حكيم قال تود الزانيه لو كل النساء زنين طبعا علشان يبقى ما فيش حد اشرف منها ولا حد يعايرها للاسف الموازين اتقلبت والباطل بقى حريه والحق باه للاسف مش على الساحه خالص حسبى الله ونعم الوكيل

  2. عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستحي فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .
    الحياء زينة النفس البشرية ، وتاج الأخلاق بلا منازع ، وهو البرهان الساطع على عفّة صاحبه وطهارة روحه ، ولئن كان الحياء خلقا نبيلا يتباهى به المؤمنون ، فهو أيضا شعبة من شعب الإيمان التي تقود صاحبها إلى الجنة ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( الحياء من الإيمان ، والإيمان في الجنة ) رواه أحمد و الترمذي .

    والحق أن الحياء رافد من روافد التقوى ؛ لأنه يلزم صاحبه فعل كل ما هو جميل ، ويصونه عن مقارفة كل قبيح ، ومبعث هذا الحياء هو استشعار العبد لمراقبة الله له ، ومطالعة الناس إليه ، فيحمله ذلك على استقباح أن يصدر منه أي عمل يعلم منه أنه مكروه لخالقه ومولاه ، ويبعثه على تحمّل مشقة التكاليف ؛ ومن أجل ذلك جاء اقتران الحياء بالإيمان في غيرما موضع من النصوص الشرعية ، في إشارة واضحة إلى عظم هذا الخلق وأهميته .

    وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الخلق واشتُهر عنه ، حتى قال عنه أبو سعيد الخدري رضي الله عنه ذلك : (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشد حياء من العذراء في خدرها ) ، وهكذا نشأ الأنبياء جميعا على هذه السجيّة ، فلا عجب إذا أن يصبح الحياء هو الوصية المتعارف عليها ، والبقية الباقية من كلام النبوة الأولى ، والتي يبلغها كل نبي لأمته .

    وللحياء صور متعددة ، فمنها : حياء الجناية ، ومعناه : الحياء من مقارفة الذنب مهما كان صغيراً ، وذلك انطلاقا من استشعار العبد لمخالفته لأمر محبوبه سبحانه وتعالى ، ومن هذا الباب اعتذار الأنبياء كلهم عن الشفاعة الكبرى حينما يتذكرون ما كان منهم من خطأ – وإن كان معفوا عنه – ، وكان الإمام أحمد بن حنبل يكثر من قول :

    إذا ما قال لــي ربي أما استحييت تعصيني

    وتخفي الذنب من خلقي وبالعصيــان تأتيني

    فما قـولي له لــما يعاتبنــي ويُقصيني

    وهناك نوع آخر من الحياء ، وهو الحياء الذي يتولد من معرفة العبد لجلال الرب ، وكمال صفاته ، ويكون هذا الحياء دافعا له على مراقبة الله على الدوام ؛ لأن شعاره هو قول القائل : ” لا تنظر إلى صغر الخطيئة ، ولكن انظر إلى عظم من عصيته ” .

    ويمكن أن يُضاف نوع ثالث ، وهو حياء النساء ، ذلك الحياء الذي يوافق طبيعة المرأة التي خُلقت عليها ، فيزيّنها ويرفع من شأنها ،واستمع إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إذ تقول : ” كنت أدخل بيتي الذي دُفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبي ، فأضع ثوبي – أي أطرحه – فأقول : إنما هو زوجي وأبي ، فلما دُفن عمر معهم فوالله ما دخلت إلا وأنا مشدودة عليّ ثيابي ؛ حياء من عمر ” .

    فإذا اكتمل الحياء في قلب العبد ، استحيا من الله عزوجل ومن الناس ، بل جرّه حياؤه إلى الاستحياء من الملائكة الكرام ، ولهذا جاء في الحديث : ( من أكل البصل والثوم والكراث فلا يقربن مسجدنا ، فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه بنو آدم ) رواه مسلم .

    لقد جسّد النبي صلى الله عليه وسلم الحياء في سلوكيات عملية ، تدرّب المرء على هذا الخلق النبيل ، فعن عبد الله بن مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( استحيوا من الله حق الحياء ) ، قلنا : يا رسول الله إنا نستحيي والحمد لله ، قال : ( ليس ذاك ، ولكن الاستحياء من الله حق الحياء أن تحفظ الرأس وما وعى ، والبطن وما حوى ، ولتذكر الموت والبلى ، ومن أراد الآخرة ترك زينة الدنيا ، فمن فعل ذلك فقد استحيا من الله حق الحياء ) رواه الترمذي ، وهذا التصوير النبوي لخلق الحياء ، يدلّنا ويرشدنا إلى أسباب وصول أمتنا لهذا المستوى من الذلّ والمهانة ، إننا لم نستح من الله حق الحياء ؛ فأصابنا ما أصابنا ، ولو كنا على المستوى المطلوب من خلق الحياء ، لقدنا العالم بأسره ، فالحياء ليس مجرّد احمرار الوجه وتنكيس الرأس ، بل هو معاملة صادقة ، وإخلاص تام في حق الخالق والمخلوق .

    ولعل مما يحسن التنبيه إليه أن ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر – بحجة الحياء من الناس – قصور في الفهم ، وخطأ في التصوّر ؛ لأن الحياء لا يأتي إلا بخير ، والنبي صلى الله عليه وسلم على شدة حيائه ، كان إذا كره شيئا عُرف ذلك في وجهه ، ولم يمنعه الحياء من بيان الحق ، وكثيرا ما كان يغضب غضبا شديدا إذا انتُهكت محارم الله ، ولم يخرجه ذلك عن وصف الحياء .

  3. سبحان الله يعني صورتك وانت عريانة هي حريتك خلاص اكتبي السعر كمان دي برضه حرية الحرية مش انك تبقي عريانة لازم تعرفي الحرية يعني ايه لو هي بالعري يبقي كنا نمشي عرايا اتقي الله وربنا يكفينا شر اللي زيك وبعدين ياستي اتعري برحتك بس تبقي في بيتك ومحدش شايفك لكن كده يبقي بائعات الهوي احسن منك

  4. لعنه الله عليكي ,,,بصراحه هاده تخلف مش حريه ولو انو الحريه بهاده الشكل كان كل العالم ماشين بالشوارع عراه وبعدين نحنا بشر والله امر بالستر امى الحيوانات الله خلقهم متل ما هم
    انا برئيي بقول انو هي اكيد بتعتبر حالها حيوانه لهيك عملت هيك لانو لو مفكرة انها من البشر كان ما سوئت سمعتها

    وبالاخر بئول استغفر الله العظيم والدنيا اخر وقت
    استغفر الله العظيم
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
    رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا….

  5. هذى من سياسة المدرسة التى درسة فيها وهى تحاول ان تقول سمعا وطاعة يا امريكا والغرب لو فزنا فى الاتخابات سوف نطبق ما تقولون وافضل من حسنى مبارك بس عجلوا الانتخابات وادعمونا

  6. اصحاب العقول في راحة والعاقل يفهم (الكلام ده مش لعلياء لانها بفعلتها دي مش عاقلة بل مش انسانة) وشكرا

  7. من الذي قال ان الانسان له مطلق الحرية في أن يتعري أمام الآخرين ؟ لو أن هذه الفاجرة تعلم الحد الادني من تعاليم الاسلام لما فعلت ذلك ….. ولكن الله عز وجل قال في كتابه الكريم (( ومن يضلل الله فلن تجد له سبيلا )) صدق الله العظيم

  8. قطيعه النت عالنتيته واللى بينتوا يحرقكوا بجاز اوباش زى بعض وملعوووووووووووووووون ابو حريتك

  9. ما فعلته هذه العاهره هو فعل فاضح فى ى وسائل الأعلام فجرمه أكبر من الفعل الفاضح فى الطريق العام ويجب تطبيق القانون عليها ومعاقبتها بالحبس فنحن دوله أسلاميه وحتى المسيحيين المصريين فهم محافظون وملتزمون بالتقاليد والأعراف المصريه والأسلاميه – فهذه العاهره يجب محاكمتها مرتين مرة لأنها أساءت للأسلام ومرة لأنها خالفت القانون الوضعى

  10. ارجو أن ينتبه الجميع غلى خطر التيارات اللبرالية والعلمانية التي تحاول تحويل مصر إلى دولة لا دينية ووضع بساط الحريّة الشخصية فوق كل ما ينافي الدين والأخلاق أول الغيث قطرة غداً سيطلبون إنشاء قنوان إباحية و غباحة اللواط والسحاق ويسبون الصحابة والنبي تحت مسمي الحريّة الشخصية .
    هذه فتاة مريضة نفسياص حيث تعاني من الوحدة والإهمال وتحاول جذب الانتباه إليها \باي شكل حتى ولوكان ذلك بالظهور عارية على الانترنت !!!!!!!!!
    من يجب ان يرفع عليه دعوة قضائيّة عو والدتها ووالدها ولا اعتقد انها موجودان او موجودان بلا فائدة .
    إن التعليم في مدارس الإرساليات الأجنبية أو ما يسمّى بالمدارس الدوليّة هذه إحدى ثمراته وتوقّع المزيد .
    هذه حفيدة من أحرقن الحجاب في ميدان التحرير – سعرهن الله في نار جهنّم – وتوقعوا المزيد من التيارات اللادينية أو ما تمّي نفسها علمانية أو تحررية
    نعم إنها تحررالنساء من ملابسهنّ !!!!!!!!!!

  11. حسبى الله ونعم الوكيل دى مخططات خارجيه لنشرالرذيله فى بلدنا اللهم ردكيداعداء الدين الى نحورهم واحفظ مصر واهلها من كل سوء آمين

  12. كتك الارف اساس شكلها مش طبيعي عندها حاله نفسيه فين ابوكي وامك يا معدومة الاخلاق والتربيه حسبنا الله ونعم الوكيل فيكي المفروض يدخلوكي انتي والحوسله صديقك في مستشفي المخبيل بس والله المخبيل اعقل وافضل واطهر منك ربنا يخسف بيكي وبالحيوان المعاكي الارض وكل من علي شكلتك يا سافلها والله لو اودمي اديكي بالجزمه

  13. طبعا معروفة بنت حررررررررررررررررررررام الله يحميكي يامصر ربنا حيحولك الى حيوان بأذن الله

  14. أكيد الموضوع مش محتاج رد انتى واحدة وسخة وزبالة وبنت كلب وابوكى ديوس واكيد اصلا مش عارف يعنى ايه ديوس لانه اكيد مبيعرفش ف الدين واكيد الدين برضه متبرى منك ومش عايز يعرفك ولا يعرف اشكالك انتى واحدة فاجرة وتستحقى الاعدام ف ميدان عام وبعد الاعدام نحرق جثتك واصلا انتى مش حلوة ولا ليكى شكل ولا منظر وعلى فكرة احنا برقابت اللى خلفوكى

  15. أكيد الموضوع مش محتاج رد انتى واحدة وسخة وزبالة وبنت كلب وابوكى ديوس واكيد اصلا مش عارف يعنى ايه ديوس لانه اكيد مبيعرفش ف الدين واكيد الدين برضه متبرى منك ومش عايز يعرفك ولا يعرف اشكالك انتى واحدة فاجرة وتستحقى الاعدام ف ميدان عام وبعد الاعدام نحرق جثتك واصلا انتى مش حلوة ولا ليكى شكل ولا منظر وعلى فكرة احنا برقابت اللى خلفوكى زباااااااااااااااااااااااالة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *