مؤتمر بالسويد” للمواطنة” بين الماضى -الحاضر -المستقبل

مؤتمر بالسويد” للمواطنة” بين الماضى -الحاضر -المستقبل
sweden_flag

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت /نورهان صلاح الدين

ينظم  المعهد السويدى بالإسكندرية مؤتمرا  بعنوان ” مفاهيم المواطنة.. بين  الماضى و الحاضر و المستقبل ” بالتعاون مع  المعهد السويدى للبحوث باسطنبول  و مركز الدراسات الحضارية و حوار الثقافات بجامعة القاهرةيومى 16  و  17 من يونيو الجارى فى متحف آثار المتوسط  بالعاصمة السويدية استوكهولم الذى من المقرر ان تفتتحه السفيرة برجيتا هولست  مديرة المعهد السويدى بالإسكندرية .

بمشاركة عشرون باحث و أستاذ أكاديمى من دول الشرق الأوسط و شمال أفريقيا لتبادل الخبرات مع باحثين و علماء سويديين  من ابرزهم الدكتور طارق رمضان  أستاذ الدراسات الإسلامية المعاصرة بجامعة اكسفورد و الدكتور لى بينش بورجمان من جامعة اوبسالا السويدية.

و تتناول ورش العمل المصاحبة للمؤتمر عدة نقاط حول المتغيرات فى ظل الظروف الراهنة – المواطنة و التنوع الثقافى –الدين و المواطنة – تفعيل المواطنة و الارتقاء بها – المواطنة و ثورات الربيع العربى و السبل و الطرق المختلفة للمضى قدما.

وأوضح على البارودى المستشار الاعلامى للمعهد السويدى بالاسكندرية ان هذا المؤتمر يهدف الى تعزيز التعاون  البحثى فى مجال العلوم الإنسانية و الاجتماعية بين المشاركين ليكون هذا اللقاء بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من التواصل و التعاون و الى فتح مجالات للمشاركة فى البحوث و ذلك من خلال سلسلة من اللقاءات و ورش العمل  .

وأشار البارودى أن اللقاء الثاني  سوف يقام بالعاصمة التركية اسطنبول فى ربيع عام 2012

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *