دراجات في مارثون الحرية والعدالة علي كورنيش إسكندرية لدعم السياحة

دراجات في مارثون الحرية والعدالة علي كورنيش إسكندرية لدعم السياحة
1

كتبت- أمانى عيسى :

نظمت أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الإسكندرية-  “مارثون درجات” بدءاً من المنتزة، وحتي قلعة “قايتباي” بمشاركة 150 شاب.


وشارك بالمارثون سيارات إسعاف مجهزة بالإسعافات الأولية، في أماكن متفرقة بطول الكورنيش، بها مياه معدنية وعصائر، فضلاً عن وجود سيارات لتأمين “المارثون”.


وأرتدي المشاركين “تي – شرت” عليها لوجوا الحزب وشعاره “نحمل الخير لمصر”، ورفعوا أعلام مصر، والحزب.


وقال المهندس محمد البرقوقي- أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية ومنسق عام المارثون- إن “الماراثون” يهدف إلى تفريغ الطاقة الجسمية لدي الشباب من خلال ممارسة الرياضة، بدلاً من تخريجها في شرب المخدرات وغيرها من الأشياء التي تؤدي إلى هدم الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، والعمل على الارتقاء بمستواهم البدني.


وأضاف: الحزب يسعى لنشر ثقافة الرياضة بالإسكندرية، والعمل على تخريج أبطال حقيقين في الرياضات المختلفة، ومنافسة الدول الكبرى في الحصول علي بطولات عالمية.


ووعد “البرقوقي” بالاستمرار في مثل هذه الفعاليات، لإنقاذ الشباب المصري من “وحل الدمار الصحي” الذي يقع فيه الشباب، والعمل على تنفيذ مشاريع سياحية تدعم ملف الإسكندرية لاستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط 2017.


وأكد علي أن السياحة كصناعة ونشاط تصديري مصدر شديد الأهمية للعملات الأجنبية، ومكون أساسي من مكونات الدخل القومي وركيزة رئيسية لخلق فرص العمالة المنتجة لمئات الآلاف، من الشباب.


وشدد “البرقوقي” علي ضرورة أن تحتل السياحة مكان الصدارة  في الدول السياحية، مشيرا إلى أن مقومات السياحة في مصر من تراث حضاري وأثرى فرعوني وإغريقي وروماني وقبطي وإسلامي ومناخ معتدل وطبيعة ساحرة وشعب طيب.


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *