مكتب التعاون الدولي يستقبل وفد أجنبي لبحث ملفات الهاربين و استرداد أموال مصر المنهوبة

مكتب التعاون الدولي يستقبل وفد أجنبي لبحث ملفات الهاربين و استرداد أموال مصر المنهوبة
بطرس غالي: مشكلات أسعار الصرف عرض لا سبب لمشكلات اقتصادية

 

 

كتبت / مروة على

 

 

علمت “ المدار ” أن وفدا دبلوماسيا من بعض الدول الأجنبية قام بزيارة رسمية إلي مكتب المستشار هشام الدرندلي رئيس مكتب التعاون الدولي بدار القضاء العالي لمناقشة سبل التعاون القانوني بين البلدين و كيفية تطبيق اتفاقية تسليم المطلوبين علي ذمة القضايا المختلفة ..
وكشفت مصادر قضائية بأن أعضاء الوفد يرجح أن يكون بينهم لبنانيين بحثوا مع رئيس مكتب التعاون الدولي ما تردد مؤخراً عن تواجد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي الصادر ضده حكم غيابيا بالسجن 30 عاما لإدانته في قضية فساد  .. كما قدم أعضاء الوفد بعض التقارير الخاصة بتعقب المسئولين المصريين الهاربين خارج البلاد و معلومات حول حسابات من طالب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بتجميد أموالهم ومنهم علي سبيل المثال رشيد محمد رشيد وزير التجارة و الصناعة السابق و يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وحسين سالم رجل الأعمال .. مؤكدين علي قوة العلاقات بين بلادهم ومصر وحرصها علي تحقيق العدالة ..
الجدير بالذكر أن النيابة العامة تواصل بكل جهد تتبع أموال المسئولين المتهمين على ذمة قضايا الفساد وإهدار المال العام المودعة بحسابات سرية خارج مصر بالتنسيق مع حكومات الدول الأجنبية المختلفة و الانتربول الدولي لاستردادها عن طريق إجراء تحقيقات تكميلية فى تلك القضايا وجمع المعلومات والتحريات التى تثبت تورط المتهمين فى الاستيلاء على أموال الدولة ..

والجدير بالذكر ايضا ان الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات شمال القاهرة قضت برئاسة المستشار مجدي غنيم  في أولي جلساتها بمعاقبة المتهم يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق ” هارب ”  بالسجن المشدد 30 عاماً وعزله من الوظيفة ورد المبالغ المستولي عليها والغرامة وعدم قبول الدعوى المدنية في واقعة اتهامه باستغلال نفوذ وظيفته وتسخير العاملين بوزارة المالية وأجهزة الحاسب الآلي والطابعات الموجودة بالوزارة لدعاياه الانتخابية ونقلهم إلي مقره الانتخابي بشبرا

كما اتهمته المحكمة بتخصيص 6 سيارات فارهة ومنتقاه له من أصل 102 سيارة كان متحفظا عليها بإدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولي وقام بتوزيع الباقي علي أصدقائه من الوزراء مما أضر الدولة بمبالغ مالية قدرها 35 مليون و800 ألف جنيه ..

وبالنسة لرشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق والهارب أيضا فقد حجزت محكمة جنايات القاهرة أمس القضية المتهم فيها بالإشتراك مع كل من حلمى أبو العيش وادهم نديم لجلسة 5 يوليو المقبل للحكم .. وذلك على خلفية اتهامهم بالإضرار العمدى بأموال ومصالح مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة والتربح والحصول على منفعة من عمل من أعمال وظيفته .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *