حركة 6 إبريل يشيد بحكم القضاء الإدارى بالمنصورة ويطالب المجلس العسكرى بتنفيذ أحكام القضاء

حركة 6 إبريل يشيد بحكم القضاء الإدارى بالمنصورة ويطالب المجلس العسكرى بتنفيذ أحكام القضاء
images

كتب ـ شريف عبد الله :

أصدرت حركة 6 إبريل ” الجبهه الديمقراطية ” بياناً اليوم بشأن الحكم الصادر بمنع ترشح أعضاء الحزب الوطني في انتخابات مجلس الشعب أشاد بأحكام القضاء وطالب فيه المجلس العسكرى ورئيس الوزراء بتنفيذ الحكم وقد جاء في نص البيان  “ مازال القضاء المصري يواصل سلسلة أحكامه التاريخية فبعد الحكم بمنع تصدير الغاز لإسرائيل أيام الرئيس المخلوع مروراً بحكم حل الحزب الوطني وحكم أحقية المصريين بالخارج في التصويت وأخيراً حكماً تاريخياً بمنع أعضاء الحزب الوطني من الترشح في انتخابات مجلس الشعب .
ليضع الحكومة والمجلس العسكري في حرج بالغ بعد رفضهم تطبيق قانون العزل السياسي علي أعضاء الحزب المنحل وها هو القضاء المصري الشامخ الذي نعتبره الحصن الأخير لثورة 25 يناير المجيدة يرسل لنا رسالة مفادها أن القضاء المصري كان ولا يزال ملاذ كل ضعيف وحصن كل مظلوم.
وأننا اذ نعترف أن هناك من القضاة من كانوا يدعمون نظام الرئيس المخلوع ويشاركونه كل جرائمه فإننا أيضاً نعلم أن السواد الأعظم من قضاة مصر تتحكم بهم ضمائرهم التي لا تقبل أبداً أن يظلم أحد تحت منصات العدل ونعلم أيضاً أن القضاة الشرفاء وما أكثرهم يسعون بكل جهد لتطهير القضاء حتي تصبح مصر وطناً لا يظلم فيه أحد.

ولذلك فإننا نعتقد إعتقاداً راسخاً بأن استقلال القضاء إنما هو بداية لاستقلال مصر وعزتها.
ونحن ننتظر من المجلس العسكري ومجلس الوزراء أن يلتزم بتنفيذ أحكام القضاء حتي يرسخ مبدأ دولة القانون التي طالما حلمنا بها” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *