” دينا الوديدي ” وفرقتها الغنائية 25 نوفمبر بالجيزويت

” دينا الوديدي ” وفرقتها الغنائية 25 نوفمبر بالجيزويت
دينا الوديدى

كتبت- نرمين اسماعيل :

ينظم المركزالثقافي الفرنسي”الجيزويت ” الجمعة 25 نوفمبر حفلاً غنائياً للفنانة “دينا الوديدي”وفرقتها في تمام الساعة الثامنة وحتي العاشرة مساءاً .

فرقة دينا الوديدي هي أحد الفرق المصرية المعاصرة التي تبحث عن دور فاعل للفنان المصري في مجتمعه وفي إقليمه، وفي العالم.

فهم عبارة عن مجموعة من الموسيقيين الشباب يبحثون عن هوية موسيقية مصرية جديدة، باستخدام خبراتهم وإمكانياتهم كل في مجاله، يبحثون عن تلك الهوية في ظل العولمة والانفتاح على الثقافات المختلفة بل والخلفيات الموسيقية المتباينة التي ينتمون إليها.

بعضهم ينتمي إلى خلفيات غربية متخصصة في قوالب (الجاز، الروك، الميتال)، والبعض الآخر ينتمي إلى الموسيقى اللاتينية بإيقاعاتها الراقصة، والبعض ينتمي لخلفية موسيقية غربية كلاسيكية والبعض ينتمي إلى مدارس الارتجال في الموسيقى الشرقية، وتجمع دينا الوديدي مغنية الفرقة بين انتمائها الأصيل للثقافة المصرية، وتعرضها لثقافات ألحكي والقصص المصري متمثلة فى التراث، وبين تأثرها بآلة الجيتار وبآلفاتها الغربية، وتفاعل ذلك مع بعضه البعض.

أعضاء الفرقة هم : ” الموسيقيين : بيانو – محمد صالح باز – حميد صبرى ترومبيت – محمد سواح كمانجا – نانسى منير اوكورديون – وائل السيد بركشن – ايمن مبروك درامز – مصطفى عباس، الكلمات :
هانى فؤاد – إسلام عبد المعطى اياد ابو بكر – جرجس شكرى -منتصر حجازى – ميدو زهير – ابراهيم عبد الفتاح، الألحان : دينا الوديدى – محمد صالح – محمد عبدالله”

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *