مستشفي الطلبة الجامعي غرف العناية المركزة كاملة العدد بدون أجهزة تنفس صناعي

مستشفي الطلبة الجامعي غرف العناية المركزة كاملة العدد بدون أجهزة تنفس صناعي
__________________________751999115

كتبت- أمانى عيسى :

حرر محمد أحمد عبد السلام محضرا رقم 8813 لسنة 2011 إداري باب شرق   ضد الدكتور أحمد مصطفي مدير مستشفي طلبة جامعة الإسكندرية والطبيب المسؤول عن العناية المركزة في المستشفي

يقول محمد عبد السلام أن والدي يعاني من سرطان في كرات الدم البيضاء، وإرتفاع في ضغط الدم ،وقصور بشرايين القلب ويضيف “عبد السلام” فوجئت أن طبيب العناية المركزة أبلغنا أن حالة والدي متدهورة ويجب نقله للعناية المركزة، مؤكدا أن الطبيب قال أن ” العناية المركزة بالمستشفي كاملة العدد ولا يوجد بها أماكن شاغرة كما أن حجرات العناية المركزة بالمستشفي لا توجد بها أجهزة تنفس صناعي “

وإستكمل “عبد السلام” فكان من الطبيب المسؤول إلا بتحويل والدي المريض إلي مستشفي التأمين الصحي “جمال عبد الناصر ” والتي فوجئنا بها لا تعلم شئيا عن الحالة،  أن سيارة إسعاف المستشفي التي ستنقله غير مخصصة بأسطوانة الأكسجين.  وأشار أن الذي إصطحب والدي للعناية هم ممرضات الدور، بعد رفض الطبيب المسؤول إصطحابه للعناية المركزة .

كما أن المستشفي غير مجهزة لمثل حالة والدي المريض، بحجة عدم توفير غرف عناية مركزة مجهزة بجهاز تنفس صناعي تتناسب مع حالته .

وأكد” عبد السلام” أن أحد أطباء المستشفي قال أن مستشفي الطلبة الجامعي بها كل الإمكانيات الكفيلة برعاية حالة المريض ولكن مدير المستشفي لا يولي أي إهتمام بالمرضي من موظفي الجامعه، أو المحالين للمعاش وإن المشمولين بالرعاية المميزة هم فقط أعضاء هيئة التدريس، وإن مدير المستشفي هو المسؤول الرئيسي عن خروج المريض منها.

وطالب “عبد السلام “بالتحقيق في حالة الإهمال الطبي التي تعرض لها المريض بمستشفي الطلبة، والتحقيق في واقعة الإهمال المتعمد أثناء نقله مما أثر بالسلب علي حالته الصحية، بالإضافة إلي التمييز بين موظفي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *