الخميس القادم مبادرة اتحاد الشباب العربى الأوروبى مع مركز الحرية للابداع

الخميس القادم مبادرة اتحاد الشباب العربى الأوروبى مع مركز الحرية للابداع
مركز الحرية والابداع

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

يستضيف مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بسيدي جابر في تمام الساعة السابعة مساءاً ولمدة اسبوع بدءً من الخميس 10 نوفمبر برنامج التبادل الطلابى للثقافة والاعلام بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية ووحدة الدراسات المستقبيلة .

برنامج التبادل الطلاب للإعلام والثقافه يهدف فى اساسه الى التعرف على الثقافات المختلفه للمشاركين به، والذى من شأنه يساعد على إعلاء روح التسامح والتفاهم بينٌ المشاركين به وخلق شبكه من الحوار بينٌهم .

وقد أثبتت برامج التبادل الطلاب بطرقها الفعاله والملهمه انها قادره على مساعدة الشباب من بلدان مختلفه بخلفياتهم المتعددة على استيعٌاب ثقافات أخرى مغايرٌه لتلك التى عٌاصروها فى بلدانهم .

ووضحت المسؤلة الإعلامية بالمركو أن البرنامج سوف ينقسم إلى مرحلتين، ستكون المرحله الأولى فى مدينٌة الإسكندريهٌ، حيثٌ سيتم إستضافة 15 شاب / شابه من مختلف أنحاء أوروبا بالإضافه إلى 25 شاب / شابه مصريين، يتكون من برنامج اكاديمىٌ والذي سيناقش فيه تأثير ثقافة الفرد والمجتمع على الأعلام ،من خلال ورشات العمل التى ستنظم من خلال مدربينٌ مصريينٌ ، وكذلك هناك الجزء الاجتماعى والذى من خلاله سيتم إستعراض اهم المواقع السياحية فى مدينة الاسكندرية،ومن أهمها :المنتزه ، متحف الأسكندريهٌ القومى، القلعه ، برج العرب ، متحف المجوهرات ، ابو العباس ، ومكتبة الإسكندرية .

أما فى المرحلة الثانية سيتم اختيار 15 شاب /شابة مصريين للذهاب الى بولندا للتعرف على جزء من الثقافه الأوروبية، وستكون المرحله الثانية امتداد للمرحله الاولى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *