ارتفاع حالات الوفيات الى 19 اللواء صلاح هاشم ينفي وجود 20 ألف حاج عالقاً بعرفات

ارتفاع حالات الوفيات الى 19  اللواء صلاح هاشم ينفي وجود 20 ألف حاج عالقاً بعرفات
الحجاج ينفرون الى منى

كتب- محمد سداد السعيد :

نفى مساعد أول وزير الداخلية رئيس الجهاز التنفيذي لبعثة حج القرعة اللواء صلاح هاشم ما تم نشرة  من وجود 20 الف مصري  من بعثة حج القرعة عالقين في مخيماتهم بعرفات حتى الآن.  وأنهم ارسلو رسائل استغاثة لمراسلين عدة صحف مصرية .وأوضح اللواء هاشم أنه كان هناك 2500 حاج فقط تأخرت نفرتهم إلى مزدلفة بسبب الزحام الشديد، إلا أنه تم توفير العديد من السيارات لنقلهم إلى المزدلفة.
مشيراً  إلى أن عملية نفره الحجاج المصرين جرت مثل ماهو مرسوم ومخطط لها بفضل الله  حيث يبذل جميع ضباط البعثة جهودهم من أجل العمل على راحة الحجاج.

في حين ارتفع عدد الوفيات من الحجاج المصرين إلى 19 حالة  حيث توفي اليوم في عرفات 4 حالات جديدة بسبب الشيخوخة وضربات الشمس في حين قام  ثلاثة حجاج مصريين بإنقاذ  رجلاً ستينياً حاجاً من دول جنوب شرق آسيا، وجدوه عند جبل الرحمة في عرفات مستلقياً من شدة الإعياء، كما قاموا بحمله على أكتافهم بالتناوب وإيصاله إلى أقرب مركز صحي من الجبل، إذ استقبله الكادر الطبي العامل بالمركز وقاموا بعمل الإجراءات اللازمة صحياً. فيما ذكر الحاج محمد ابراهيم  أحد الحجاج الذين باشروا إنقاذه إنه كان في وسط الزحام وكان التعب بادياً عليه، فيما يبدو أنه أصر على صعود الجبل رغم الإرهاق الذي أصابه، فوجدوه مُستلقياً في طريق صعودهم، فما كان منهم إلا أن حملوه وأوصلوه إلى المركز الصحي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *