مئات السائقين وأصحاب السيارات يقطعون الشوارع وخط السكة الحديد بسوهاج إحتجاجا على أزمة البنزين

مئات السائقين وأصحاب السيارات يقطعون الشوارع وخط السكة الحديد بسوهاج إحتجاجا على أزمة البنزين
ازمة بنزين

سوهاج – عزت محمود :

تجمع مساء اليوم السبت المئات من سائقى سيارات التاكسى بمدينة سوهاج فى ميدان الثقافة أكبر ميادين المدينة وقاموا بمعاونة عدد من أصحاب السيارات الملاكى بغلق جميع الشوارع المتفرعة من الميدان مما تسبب فى إصابة المدينة بالشلل التام وذلك إحتجاجا على نقص البنزين وعدم توافرة فى محطات الوقود.

وقال شهود عيان أن السائقين صعدوا من إحتجاجاتهم وقاموا بقطع خط السكة الحديد بمزلقان العروبة ووضع الحواجز والمتاريس على شريط السكة الحديد وإشعال النيران فى بعض الفلنكات وإطارات الكاوتش مما تسبب فى توقف حركة القطارات خاصة أن الإحتجاجات تتزامن مع ليلة العيد كما قام المحتجون بتمزيق لافتات وصور الدعاية لعدد من المرشحين فى الإنتخابات البرلمانية.

وكان اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا بالإحتجاجات فأنتقلت قوات من الشرطة والجيش لمحاولة تهدئة المحتجين والتفاوض معهم لأثنائهم عن موقفهم دون جدوى حيث يرفض المحتجون الإستجابة وفض الإعتصامات إلا بعد إيجاد حل للأزمة.

وكانت أزمة نقص البنزين قد بدأت بمحافظة سوهاج منذ 4 شهور شهدت المحافظة خلالها عدد من الإحتجاجات والإضرابات المتواصلة من جانب السائقين وفشل المحافظ والمسئولين رغم وعودهم المتكررة فى إيجاد الحلول والقضاء على الأزمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *