محافظ أسيوط يُوزع 150 جاموسة على الفقراء

محافظ أسيوط يُوزع 150 جاموسة على الفقراء
اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط

أسيوط  – إسراء حامد :

قام اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يرافقه مسئولو مؤسسة مصر الخير بتسليم 150 رأس جاموسة عشار ملقح صناعي سلالة عالي الجودة لأهالي قرى أسيوط بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأضاف أنه لمس كل الخير من مؤسسة “مصر الخير” معبراً عن سعادته بتحقيق طلبه بزيادة أعداد الجاموس التي يتم توزعيها لخدمة عدد أكبر من فقراء المحافظة.

وأكد المحافظ على اتخاذ إجراءات لطرح مزرعتين للدواجن للاستثمار وذلك لتوفير فرص عمل جديدة للشباب واستغلال مكان غير مستغل منذ 20 عاماً بالإضافة إلى توفير أموال للمحافظة مطالباً الأهالي الاهتمام وحسن معاملة ـ رأس الماشية ـ حتى تعود عليهم بالخير ويرفع من مستوى معيشتهم مشيراً إلى الدور الذي قدمته القوات المسلحة من تقديم علف للمؤسس والأهالي بسعر التكلفة.

وأضاف اللواء سامي البسيونى أن مؤسسة مصر الخير تسعى إلى تقديم رؤوس الماشية لفقراء المحافظة لتدُر عليهم دخل يحفظ لهم معيشة كريمة مشيراً  إلى استخدام أموال الذكاء والصدقة الجارية في خدمة الفقراء.

وأكد البسيوني أنه تم تسليم 220 عقد عمل للشباب من أبناء أسيوط بمرتبات جيدة لعمل قاعدة معلومات جغرافية عن الأسر الفقيرة بهدف عمل مشروع تنموي يفيد الأسر الفقيرة مؤكداً أن المؤسسة تعتبر مشروع الماشية أحد أهم المشروعات التكافلية التي يمكن من خلالها إيجاد دخل ثابت للأسر المعدمة فى الصعيد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *