محافظ أسيوط يتفقد الأسواق والمخابز قبل عيد الاضحى

محافظ أسيوط يتفقد الأسواق والمخابز قبل عيد الاضحى
اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط

كتبت – إسراء المتجلى :

قام اللواء السيد البرعي محافظ اسيوط يرافقه وكلاء وزارتي التموين والبيطري بجولة تفقدية بمدينة أسيوط للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وصلاحيتها للاستخدام الآدمي استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

بدأت الجولة بتفقد مخبزين للعيش البلدي بمدينة أسيوط حيث زار مجمع مخابز الهلالي المطور ومخبز السلام بالأربعين ، وحرص المحافظ على التأكد من مطابقة رغيف الخبز للمواصفات والوزن القانوني ثم توجه إلى الجمعية الاستهلاكية بشارع يسري راغب حيث تفقد منتجات اللحوم المعروضة وتأكد من سلامة الأغذية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي واستقرار أسعارها .

وأشار البرعي إلى قيام حملات مشتركة من الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة المعروض في الأسواق من منتجات اللحوم والدواجن والأسماك ، وقرر إلغاء الأجازات بجميع القطاعات الخدمية التي يحتاجها المواطن أثناء العيد ؛ كما أمر بزيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لتلبية الأعداد المتزايدة في الأضاحي لتأكد من مصدرها وضبط اللحوم المذبوحة خارج المجازر .

وأكد المحافظ على طرح كميات من اللحوم بجميع أنواعها البلدي والمبردة والمجمدة بفروع الجمعيات الاستهلاكية وأن كافة الأصناف معروضة على اختلاف أنواعها ودرجاتها وأسعارها مشيراً  إلى تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ 24 ساعة يومياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *