تهدد روسيا “الناتو” بتطوير سلاحها النووى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موسكو (أ. ش. أ)

هدد وزير الدفاع الروسى أناتولى سيرديوكوف، الأربعاء، حلف شمال الأطلنطى “ناتو” بأن روسيا قد تطور قواتها النووية الهجومية، فى حال فشل الناتو فى التوصل لاتفاق بشأن الدرع الصاروخى فى أوروبا.

ونقلت وكالة أنباء “نوفوستى” الروسى عن سيرديوكوف قوله ـ فى تصريحات عقب اجتماع روسيا – الناتو فى بروكسل، “ليس أمامنا سبيل آخر، وبصورة أخرى فإننا سوف نقوم بتطوير برنامج لسباق التسلح”.

وأضاف وزير الدفاع الروسى، أن المحادثات فى بروكسل لم تسفر عن حلول للإيجاد أسلوب تفاهم، وأن مجموعة عمل روسيا – الناتو بشأن قضية الدرع الصاروخية تمكنت فقط من التوصل لاتفاق بشأن خطة العمل لعام 2011.

وأكد سيرديكوف على فشل الطرفين فى التوصل لاتفاق بشأن أسلوب التفاهم. مضيفا أن المحادثات يجب أن تستمر.

وأعرب وزير الدفاع الروسى عن اعتقاده بأن الحل فى المحادثات الجارية بشأن درع الدفاع الصاروخى الأوروبى يعتمد على الولايات المتحدة وليس على الناتو، موضحا أن هذا هو موقف الولايات المتحدة، بينما هناك عدد من الدول الأعضاء فى الناتو التى تعبر فقط عن قلقها تقدم دعمها لروسيا فى هذا الصدد.

وأشار سيرديوكوف إلى أن حلف شمال الأطلنطى يعقد اتفاقيات دفاع صاروخى ثنائية مع دول منفردة بدون أخذ القلق الروسى فى الاعتبار.

يشار إلى أن روسيا والناتو اتفقا على التعاون فى الدرع الدفاع الصاروخى حول أوروبا خلال قمة مجلس روسيا – الناتو فى لشبونة نوفمبر من العام الماضى، وأصر الناتو على وجود نظامين مستقلين يتبادلان المعلومات، بينما تفضل روسيا وجود نظام واحد مشترك بإمكانيات تشغيل توافقية متكاملة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *