صراع بين القوى السياسيه بأسيوط على ساحات الصلاه وتوزيع الأضاحى فى العيد

صراع بين القوى السياسيه بأسيوط على ساحات الصلاه وتوزيع الأضاحى فى العيد
صلاة العيد

كتبت- إسراء المتجلى:

تحولت صلاة العيد فى  أسيوط إلى  ساحة للصراع بين القوى السياسيه  حيث تبارى حزبا الحرية والعدالة “الذراع السياسيه للإخوان  المسلمين “وحزب النور السلفى على جذب المواطنين إلى ساحاتهم لأداء صلاة العيد،  فبعد قيام الجماعة السلفية باختيار ساحتها فى جامعه أسيوط ، اعلنت جماعة الإخوان المسلمون بتخصيص  مساجد أبو الجود والهلالى  وخشبه والمسجد الكبير وناصر وعمر مكرم ومكه لأداء الصلاه, ووزع حزب الحريه والعداله ، منشورات للتهنئه بالعيد وتحمل فى مضمونها  برنامج الحزب والتعريف به، فيما وزع السلفيون منشورات تشرح معنى السلفية وموقفها من التقدم المادى والحضارى المعاصر.

بينما وزعت الجماعة الإسلامية منشوراً، أوضحت فيه أن الإسلام يدعم حرية غير المسلمين فى التحاكم إلى شرائعهم فى شئونهم الخاصة، ويحفظ حقوق الأقلية وفى نفس الوقت انتشرت لافتات أحزاب الوسط، والحريه والوفد، والبناء والتنمية للجماعة الإسلامية.

واللافت قيام  حزب”النور” لأول مره بتنظيم معرض خيري لبيع اللحوم البلدي بسعر الكيلو 38 جنيها، فيما قامت جماعه الإخوان بتجهيز رؤوس الماشية لذبحها وتوزيعها خاصة في القرى الفقيره المكدسة بالمواطنين، فضلاً عن بونات توزيع السلع التموينية وتقديم المساعدات.

بينما دعت الجماعه الإسلاميه الشيخ عبد الآخر حماد  مفتى الجماعه لإلقاء خطبه العيد  , و تجولت عشرات السيارات التي تحمل لافتات الإخوان المسلمين و مكبرات الصوت والتي تقوم بجذب الأهالي عن طريق التأكيد علي تواجد أماكن خاصة للنساء وتقديم جوائز قيمة للأطفال فضلاً عن إجراء سحب علي جائزة كبري ستكون مفاجأه للمصلين من الحضور.

وانتشرت ملصقات تم تعليقها في أماكن بارزة بالشوارع الرئيسية بأسيوط و توزيعها على المعتكفين بالمساجد تدعو الجميع للتلاحم والتوحد في أداء صلاة العيد وخصصت الجماعة الإسلاميه عشرات الأتوبيسات، التى حملت شعار الجماعة، لنقل المواطنين من ربوع مدينة اسيوط  مجاناً إلى مقر الصلاة.

فى نفس السياق سادت حالة من الإستياء والغضب الشديد بين أهالي ديروط  بعد أن تعمد فلول الحزب الوطنى  من المرشحين فى مجلسي الشعب والشوري وضع لافتات تهنئة للمواطنين بحلول عيد الاضحى المبارك في محاولة لإعاده الثقه فيهم  , بينما قام أحد مرشحى الوطنى المنحل  على قائمه حزب المصريين الأحرار بتوزيع لحوم على الأهالى فى منازلهم مع مبالغ ماليه متفاوته وأجهزه منزليه .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *