دليل ” المدار الإلكتروني ” لأفلام عيد الأضحي 2011 ودور العرض

دليل ” المدار الإلكتروني ” لأفلام عيد الأضحي 2011 ودور العرض
فيلم سيما علي بابا لأحمد مكي

إعداد ـ نرمين اسماعيل :

يشهد موسم أفلام عيد الأضحى منافسة شرسة بين نجوم الكوميديا، وذلك بإستثناء فيلم كف القمر، وهو الفيلم الوحيد البعيد عن الكوميديا والذى يعرض فى 1 نوفمبر المقبل ، وهذا دليل ” جريدة المدار ” لأفلام عيد الأضحي المبارك .


” إكس لارج “

بطولة : أحمد حلمي ودنيا وإيمي سمير غانم ومحمد شرف وإبراهيم نصر وياسمين رئيس ومحمد فهيم، من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج شريف عرفة، وإنتاج شركة “شادوز” للإنتاج الفني، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

قصته : يجسَد حلمي في الفيلم شخصية “مجدي” وهو شخص بدين للغاية، فقد والديه، ويعاني من الوحدة وأيضاً من المشاكل التي يتسبب وزنه بها ومنها حبه لفتاة، ولذلك يستعين بخاله “عزمي” والذي يقوم بدوره الفنان إبراهيم نصر.


” سيما علي بابا “

بطولة : أحمد مكي وإيمي سمير غانم وماجد الكدواني ولطفي لبيب وهشام اسماعيل ومحمد عبد السلام ومحمد شاهين، ومن تأليف شريف نجيب، من إخراج أحمد الجندي.

قصته : الفيلم ينقسم إلى فيلمين، الأول هو “حزلقوم في الفضاء” والثاني هو “الديك في العشة”.
حزلقوم في الفضاء” تدور أحداثه بكوكب “ريفو”، حيث تختطف الكائنات الفضائية “حزلقوم” وتجري عليه عددا من التجارب، أما “الديك في العشة” فتدور أحداثه في مزرعة، ويجسد مكي شخصية “ديك” يدافع عن المزرعة، وتجسد الممثلة الشابة إيمي سمير غانم دور إحدى الدجاجات المتواجدة في المزرعة.

” عمر وسلمى3

بطولة : تامر حسني ومي عز الدين وعزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، قصة تامر حسني وسيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح، وإخراج محمد سامي، من إنتاج وتوزيع شركة السبكي للإنتاج السينمائي “محمد السبكي”.

قصته : وتدور الفكرة الرئيسية للجزء الثالث حول فترات الملل التي تعتري العلاقة بين الزوجين في فترة من فترات الزواج، وبالتالي يحتاج الزوجان للتغيير والتجديد في حياتهما، وألا يكون الطلاق هو الحل الأسهل.

” كف القمر “

بطولة : خالد صالح، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، ووفاء عامر، وحورية فرغلى، وصبرى فواز، وتأليف ناصر عبد الرحمن ومن إخراج خالد يوسف، وإنتاج شركة مصر للسينما، ومن توزيع المجموعة الفنية المتحدة.

قصته : تدور أحداث الفيلم حول أم تدعى “قمر” لديها خمسة أولاد وتحاول طوال أحداث الفيلم احتوائهم والسعى وراء حل مشكلاتهم، إلى أن تضطر بعد تفاقم هذه المشاكل إلى ترك المنزل، حيث يتوفى زوجها ويتركها لتقوم بتربية أبنائها بمفردها، وبعد ذلك يسافر أولادها إلى الخارج وتحاول لم شملهم مرة أخري .

” أمن دولت “

بطولة : حمادة هلال وشيري عادل وسامي مغاوري وأحمد حلاوة، وخمسة أطفال، من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج أكرم فريد، والإنتاج لشركة “نيو سنشري”، والتوزيع لشركة “دولار فيلم”.

قصته : تدور أحداث الفيلم حول “حسام” وهو ضابط أمن دولة يصبح مسئولاً عن أمن أسرة مكونة من خمسة أطفال ووالدتهم، وهي سيدة تشغل منصب مهم جدا وتدعى “دولت ” .

–  من ناحية أخرى تأكد خروج فيلم “واحد صحيح” للنجم هانى سلامة والذى كان من المقرر عرضه فى موسم العيد، إلا أنه تأجل لموسم إجازة نصف العام لعدم الانتهاء من التصوير حتى الآن، ويشارك فى بطولة الفيلم رانيا يوسف وبسمة وكندة علوش.

– كما خرج أيضاً فى آخر لحظة خرج أيضا فيلم “بنات العم” من سباق عيد الأضحى، وذلك لأن أسرة الفيلم ما زال أمامها 3 أيام تصوير بجانب عمليات المونتاج والمكساج، لذلك تأجل عرضه لموسم نصف العام والفيلم بطولة، وتأليف الثلاثى أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو ويشاركهم بطولته كل من الفنان صلاح عبد الله ويسرا اللوزى وأيتن عامر، ومن إخراج أحمد سمير فرج، وتدور أحداث الفيلم حول ثلاث بنات تصيبهن لعنة فيتحولن إلى رجال، ويحاولن فكها والعودة إلى طبيعتهن.

سينمات المجموعة الفنية المتحدة (أوسكار – النصر – الماسة) والإخوة المتحدين بالإسكندرية : “راديو”، “فريال”، “ريالتو”، “ريو”، “كيروسيز”، “الديب مول”، “سالم مول”، “أمير”، “جرين بلازا سموحة”.

سينمات الشركة العربية للإنتاج والتوزيع بالإسكندرية : “سان ستيفانو”، “سيتي سنتر”، “سموحة عثمان جروب”، “إسكندرية مترو”، “سموحة زهران مول”، “رويال”، “مركز الإسكندرية”، “مارينا”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *