التخطي إلى المحتوى

 

كتبت- سلمى خطاب:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن ترحيبها الشديد بقرار المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لصالح منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وكانت السلطة الفلسطينية قد تقدمت بطلب  للحصول على عضوية كاملة بمنظمة اليونسكو وبتاريخ 5  أكتوبر صوت المجلس التنفيذى لليونيسكو لصالح منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين ، واليوم صدر قرار المؤتمر العام للمنظمة بالموافقة على منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بموافقة 107 دولة و إمتناع 52 دولة عن التصويت بينما صوتت 14 دولة ضد القرار.

ومن جانبها فإن المنظمة ترحب بالقرار وتؤكد على أن هذا القرار جاء إقرارا لحق الفلسطينيين في أقامة دولتهم.

وفي ذات الصدد فإن المنظمة تأسف حيال تصويت بعض الدول ضد هذا القرار وإمتناع البعض الأخر عن التصويت ، معتبرة هذا التصرف بمثابة إنحياز غير مبرر ضد أقامة الدولة الفلسطينية كما يوضح مدي التناقض في المواقف بين أقوال بعض الدول وأفعالها على أرض الواقع.

ومن جانبه رحب أ. حافظ أبو سعده رئيس المنظمة بالقرار واصفا إياه بالقرار المنصف لحقوق الشعب الفلسطيني ، كما أكد على أن هذا القرار تأخر كثيرا ، وتمنى أن يحذو مجلس الأمن حذو منظمة اليونسكو ، راجيا أن تعدل بعض الدول عن مواقفها لتقف بجوار الحقوق المشروعه للشعب الفلسطينى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *