مساء اليوم حفل زفاف جماعي لإثني عشر عروس من الأيتام بالداون تاون

مساء اليوم حفل زفاف جماعي لإثني عشر عروس من الأيتام بالداون تاون
صورة من فرح الأيتام العام الماضي 2010

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

يقيم مشروع رعاية الأيتام بالإسكندرية اليوم الأحد 30 أكتوبر في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً حفل الزفاف الجماعي السنوي الرابع لاثنى عشر عروس، بأحد قاعات الداون تاون، وذلك بالمساهمة من قبل جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، وشركة المعمارى، وعدد من رجال الأعمال السكندريين وأهل الخير .

من جانبه وصف السيد “جمال عبد المعبود” المدير التنفيذى لأنشطة الجمعية أن الحفل يعد تجمع إنسانى يعكس تكاتف أيدى المجتمع المدني والجهات الرسمية لدعم الأيتام وتفعيل الدور الجماعي لكافة الفئات لتأسيس الأسرة السليمة وحماية المجتمع من مخاطر الإنحراف والظواهر السلبية.

وأكد أيضاً أحد الشباب العاملين بالمشروع أن رعايتهم للشباب لا تتوقف عند الزواج الذي يعد الخطوة الأولى لبناء المجتمع السليم إلا أن الجمعية قد قامت بالإعداد لتلك الاحتفالية الكبيرة، وساهمت في توفير كل مستلزمات العروس من قطن وسجاد وستائر وملابس بجانب عدد من المفروشات والأجهزة المنزلية والكهربائية، يشهد الحفل آلاف المدعوين من أهالى العرسان وقيادات المجتمع المدني ورموزه والمسئولين بالجهات المختلفة .

والجدير بالذكر أن مشروع رعاية الأيتام فى الإسكندرية  قد نشأ فى فبراير 2006 على يـد مجموعة من الشباب الواعد المؤمن بقضية الأيتام من كافة النواحي : ( العقلية – الصحية – الرياضية – الترفيهية – الأخلاقية – تنمية المواهب) وهو مشروع يهدف إلي رعايـة الأطفال الأيتام وكفالتهم وتربيتهم علي الأخلاق والمبادئ القويمة مما يجعلهم مؤهلين إلـى القيام بدورهم في تنمية المجتمع والنهوض به .

كما يهدف المشروع إلي تنمية مواهبهم وقدراتهم للحصول منهم علي قدوات ومواهب ليصبحوا مثالاً يقتدي به في المجتمع، كما أن المشروع يقدم العديد من الأنشطة مثل الزفاف الجماعى السنوى ومسابقات تحفيظ القرآن ودرورات كرة القدم الخماسية، وقد سبق وأقامها بالتعاون مع نادى الأوليمبى وكان الهدف منها تسليط الضوء على مواهب الأطفال الكروية والمساعدة فى تبنيهم رياضياً من قبل خبراء رياضيين .

التعليقات

  1. شكرا يا أستاذة على الخبر و أهتمامك و كنا نتمنى أن نشوف حضرتك و تسجلى بنفسك عن الأحتفال أنشاء الله المرة الجاية تكونى معنا و جزاكى الله خيرا // مدام سلوى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *