وفق التصنيف البريطاني (THE) جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم

وفق التصنيف البريطاني (THE) جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم
جامعة الاسكندرية

 

 

 

 

كتبت- سلمى خطاب:

صُنفت جامعة الإسكندرية ضمن أفضل 400 جامعة على مستوى العالم وفق التصنيف البريطانى (THE)  لعام 2011 وللعام الثانى على التوالي.
وأعلن الدكتور عصام خميس نائب رئيس جامعة الاسكندرية للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة عن اختيار الجامعة ضمن قائمة أفضل 400 جامعة على مستوى العالم وفق هذا التصنيف البريطانى العالمى. THE ) لعام 2011  وللعام  وأوضح خميس أن جامعة الاسكندرية هى الجامعة الوحيدة على مستوى مصر والدول العربية التى جاءت ضمن هذا التصنيف لهذا العام والرابعة على مستوى أفريقيا.

كما استعرض خميس فى اجتماع مجلس الدراسات العليا والبحوث أمس تفاصيل التقييم طبقاً لهذا التصنيف والتى تشمل عدة معايير تعتمد على التدريس والأبحاث والتوظيف والعلاقات الدولية، وأكد أهمية إدراك أعضاء هيئة التدريس بالجامعة لهذه المعايير والعمل على تحقيقها للوصول بالجامعة إلى ترتيب متقدم فى التصنيفات العالمية من خلال الاهتمام بالنشر العلمى المتميز مشيراً إلى أن اجمالى نشر الجامعة فى المجلات العالمية المفهرسة خلال عام 2011 وصل إلى 666 بحث حتى الآن.

وأوصى خميس المجلس بالعمل على نشر مجلات الجامعة العلمية المحلية دولياً ، كما يعتمد هذا التصنيف على عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه مقارنةً بالحاصلين على الدرجة الجامعية الأولى وعدد أعضاء هيئة التدريـس.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *