عمر طاهر: المجلس العسكرى مثل المطرب الناجح الذي يفشل فى التمثيل

عمر طاهر: المجلس العسكرى مثل المطرب الناجح الذي يفشل فى التمثيل
300393_1563282459257_1751221750_791545_738108794_n

 

 

كتبت- سلمى خطاب:

أعرب الكاتب عمر طاهر عن سعاته بما قام به الشباب فى الإسكندرية حين قاموا بجمع القمامة وإلقائها داخل فيلا المحافظ قائلاً “كنت اتمنى أن أكون معهم ورأيتها طريقة مثالية لإحراج الحكومة حين لا تقوم بدورها على الرغم من أن البعض رأها غير لائقة إلا أني آرها طريقة ملائمة جداً”.

جاء ذلك خلال لقاءه مفتوح مع طلاب كلية الطب بجامعة الإسكندرية الذى نظمه اتحاد الطلاب بالكلية مع الكاتب ظهر اليوم .

وعلق طاهر على إدارة المجلس العسكرى للفترة الانتفالية بأنه لا يفترض فيه الشر أو الأطماع السياسية وأضح أنه يرى أن المجلس العسكرى مثل المطرب الناجح الذي يفشل فى التمثيل، مضيفاً أنه على مستوى جيوش العالم الجيش المصري واحد من أعظم الجيوش ولكن السياسة مشكلة آخرى فحين يقع المجلس العسكرى فى مشكلة سياسية عليه أن يتعامل معها يغلب عليه طابع المكابرة العسكرية، مؤكداً أن المجلس ليس لديه أى خبرة سياسية ولا تقبل للنقد ويتصرف بشكل مرتبك ويجرب كثيراً وهذا الوقت ليس وقت للتجارب.

وأضاف طاهر أنه كذلك يرى أسامة هيكل وزير الإعلام قائلاً “هيكل قد يعتقد أنه يخدم هذه المرحلة ولكنه ليس كفء لها”.

كما قال طاهر “كنت اتمنى بعد الثورة أن يحدث مثلما حدث بعد ثورة يوليو بأن يعين وزير لللإرشاد القومي يقيم علاقة بين الناس وبين الثورة ويقوم بتعليم الناس وليس إعلامهم”

واضاف طاهر أن التلفزيون المصرى قام بحملات لأشياء كثيرى إلا الثورة وهذا سبب كبير فى عدم ارتباط قطاع كبير من الشعب المصري بها، موضحاً أن البسطاء حين يرون الإعلام الرسمى للدولة مذبب فى موقفه من الثورة لا يقدر المواطن العادى على تكوين موقف صريح من الثورة.

وقال طاهر أنه على المرشحين للرئاسة أن يقدموا أشياء ملموسة فى الشارع خير من الكلام فالناس تطالبهم بالعمل ونحن إلى الآن لم نرى مرشح للرئاسة قدم مشاريع للتعليم أو لحل مشكلة أطفال الشوارع والنظافة، موضحاً أنه حين يختار رئيس للجمهورية سيختار الأقل ظهوراً وكلاماً والأكثر عملاً وتأثيراً فى الشارع.

وبسؤاله عن الدكتور محمد البرادعى قال طاهر أن البرادعى رجل صاحب رؤية وعند قدر من التحضر والرقى وأغلب أفكاره حين يقولها تهاجم فى البداية ثم يعود الناس ليعرفون أن أفكاره كانت صحيحة، وهو أيضاً أو من علق ترشحه لانتخابات الرئاسة لحين عبور البلد من تلك المرحلة، ولكنه انتقد صمته المبالغ على حد وصفه.

وأضاف طاهر أن التيارات الإسلامية لا تحسن اختيار من يمثلها أمام الرأى العام وفى حال وصولها للسلطة ستحد الحريات بنسبة كبيرة، مضيفاً أنه من غير المستبعدأن يصنع الشعب فرعون جديد بعد الانتخابات الرئاسية القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *