بدء مشروع”رجع التلامذة” لحماية حقوق وواجبات الإطفال بمنتدى الحوار

كتب: آخر تحديث:

 

 

كتبت/ نورهان صلاح الدين

 

 

أفتتح منتدى الحوار بمكتبة الإسكندرية صباح اليوم برنامج توعية الاطفال “رجع التلامذة” الذى يهدف إلى تدعيم فكرة حقوق الأطفال وواجباتهم وتعريفهم بها في ظل تحقيق الديمقراطية والعدالة الإجتماعية وتوعيتهم السياسية كما لايعمل على إشراك الأطفال في المجتمع ليكونوا صنَّاعًا للمستقبل ولإنشاء جيل جديد على درجة عالية من الوعي.

ويقدم البرنامج مساحة للأطفال لعرض أفكارهم ويوفر لهم معلومات مفيدة من خلال أساتذة ومفكرين وسياسيين وفنانين يشكلون قدوة ومرجع مع تقديم العديد من النشاطات التي تساعد على تنمية مهاراتهم ووعيهم.

وأوضح القائمون على البرنامج إنه متاح للاطفال من سن 12 إلى 16 سنة والذي يعقد يوم الأربعاء من كل أسبوع في بيت السناري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية وكذلك يوم الاثنين من كل أسبوع بمكتبة الإسكندرية

وتضم فعاليات برنامج “رجع التلامذة” مجموعة من الجلسات وورش العمل ومنها جلسة “قبول الآخر-التنوع” التي تقدم ألعابًا تربوية تعتمد على مجموعات عمل الحوار وجلسة خبرات ومواهب التلاميذ وجلسة مجموعات الإبداع للرسم والغناء والتمثيل والشعر.

يأتي برنامج “رجع التلامذة” انطلاقًا من حرص مكتبة الإسكندرية على حماية حقوق الأطفال وحقهم في العيش في ظل مجتمع ديمقراطي وذلك من أجل إنشاء جيل واعد قادر على التفاعل مع المجتمع من خلال توسيع الفرص لهم للوصول إلى الحد الأقصى من طاقاتهم وقدراتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *