في ثاني أيام التقدم للاتخابات البرلمانية : رئيس لجنة الشوري غير مستقل ومرشحين لا يعلمون مكان رئيس اللجنة العامة للالنتخابات بالإسكندرية

في ثاني أيام التقدم للاتخابات البرلمانية : رئيس لجنة الشوري غير مستقل ومرشحين لا يعلمون مكان رئيس اللجنة العامة للالنتخابات بالإسكندرية
الانتخابات

كتبت ـ أماني عيسي

كشفت مصادر مطلعة أن رئيس اللجنة المشرفة علي تلقي طلبات مجلس الشوري المستشار محمود جاد “غير مستقل ” وينتمي لهيئة التفتيش القضائي التابعة لوزارة العدل، أي أنها جزء من السلطة التنفيذية، بالإضافة إلي عدم علم المرشحين بمكان رئيس اللجنة العامة للإنتخابات بالإسكندرية .

ووجد كثير من اللغط داخل اللجان في اليوم الثاني  حيث أن بعض المرشحين المتقدمين لمجلس الشعب فوجؤا بأن الترشح علي مقعدي الشوري والشعب ” لا يمنعه القانون “.

وإستنكر عدد كبير من المرشحين الإصرار علي إجراءات روتينية متعمدة تتمثل في سحب طلب ترشيح من محكمة الحقانية ثم العودة لدفع المصروفات بالخزينة بالمحكمة البحرية علي أن يعود المرشح مرة أخري للحقانية .

كما فوجئ عدد منهم بأن شهادة القيد في الجداول الإنتخابية بأنها يجب  أن تصدر من مديرية الأمن وهو ما لم يكن منشورا من قبل في الجرائد الرسمية حيث يتقدم المرشح بطلب “بخط اليد” للسيد مدير الأمن لإعطائه ما يفيد بأنه مقيد في الجداول الإنتخابية وهو ما يعني صورة أخري للبطاقة الإنتخابية التي تسمح بالتدخل الأمني مرة أخري .

وتقدم أيضا عدد من المرشحين بطلب للحصول علي دليل للدوائر الإنتخابية إلا أنه لاتوجد أي نسخة للدليل في أي منفذ . خاصة أن من بين المرشحين من فوجئ بأن مجلس الشوري في المحافظة ماهو إلا دائرة واحدة فقط للنظام الفردي .

وتقدم صباح اليوم في ثاني أيام فتح باب الترشيح للإنتخابات البرلمانية 27 لمجلس الشعب و 5 للشوري ليصل عدد المرشحين إلي 119 مقابل 11 للشوري الذي لم يحظي بنسبة  قبول كبيرة بين المرشحين ، وكان من أهم مرشحي اليوم الثاني المستشار محمود الخضيري في دائرة سيدي جابر ، أما عن فلول الحزب الوطني فقد شهد اليوم الثاني  عددا مماثلا بالأمس  أبرزهم عصام الشيمي  محامي الحزب الوطني المنحل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *