المذيعة ” انتصار غريب ” تتقدم ببلاغ ضد “أسامة هيكل” لبثه مواد تليفزيونية منافية للآداب

المذيعة ” انتصار غريب ” تتقدم ببلاغ ضد “أسامة هيكل” لبثه مواد تليفزيونية منافية للآداب
اسامة هيكل

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

تقدمت انتصار غريب، مقدم برامج بالإذاعة المصرية، ببلاغ ضد وزير الإعلام أسامة هيكل، لتسهيله بث مواد تليفزيونية منافية للآداب، وتتعارض مع قيم المجتمع المصري .

وقالت انتصار في بلاغها الذي قدمته للنائب العام يوم الثلاثاء : “أتقدم بهذا البلاغ ضد وزير الإعلام أسامة هيكل، وأحمله مسئولية تعريض القيم المصرية للخطر وإساءة استغلال الوظيفة في تسهيل بث مواد تليفزيونية منافية للآداب، وتتعارض مع أخلاقيات وقيم الشعب المصري المتدين، من خلال إحدى القنوات على القمر الصناعي المصري (التابع لمسئوليته) نايل سات”.

وطالبت بعزل الوزير أسامة هيكل من منصبه والتحقيق معه والمسئولين بالشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) .

ونقلاً عن ” في الفن ” أوضحت “انتصار” أن القناة التي تبث عبر نايل سات تعرض موادا إباحية، وكذلك عبارات خادشة للحياء، وخطوط مكالمات جنسية من خلال خط للمتحدثين بالعربية، مما يتعارض مع سياسة الدولة وقيم المجتمع العربي بشكل عام .

بالوقت نفسه، تقدمت مقدمة البرامج ذاتها ببلاغ آخر بإيقاف رشا مجدي، المذيعة في قطاع الأخبار، بما بثته عبر التليفزيون المصري يوم أحداث ماسبيرو، واعتبرته عبارات تحريضية لخلق مواجهة بين أبناء الشعب .

وكانت مجدي طالبت من خلال القناة الأولى المصرية بنزول “شرفاء الوطن” لحماية جنود القوات المسلحة المكلفين بحماية المبنى من اعتداءات الأقباط، وهو اعتبره كثيرون تحريضا صريحا، وأحد أسباب تفاقم الوضع .

يذكر أن هيكل يلاقي دعوات كثيرة من بعض القوى السياسية والناشطين بعزله من منصبه بعد تغطية التليفزيون لأحداث ماسبيرو يوم الأحد الماضى .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *