90 جلدة وسجن لمدة عام لممثلة إيرانية إنتقدت حكومتها

90 جلدة وسجن لمدة عام لممثلة إيرانية إنتقدت حكومتها
Mordia

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

إستمراراً لحالة تقييد الفن في إيران، تعرضت ممثلة إيرانية للحكم بالسجن عام والجلد 90 جلدة لاشتراكها في فيلم “مدينتي طهران.. للبيع” .

 

 

 

 

وجاءت معاقبة الفنانة الإيرانية مرضية وفامهر لاشتراكها في فيلم يتعرض بالنقد للحكومة الإيرانية ويلقي الضوء على كم الإحباطات التي يعيشها الفنانين في إيران، حسب ما ذكره موقع “سي إن إن بالعربية” نقلا عن موقع “كاليم” الإيراني المعارض .

 

 

 

من جانبه أعرب المخرج الإيراني ناصر تقواي زوج الفنانة مرضية للحملة الدولية لحقوق الإنسان بإيران عن تعجبه من أن تعاقب زوجته وهي ممثلة بالفيلم في حين لا يتعرض أحد لمخرجه ومنتجه وهما المسئولين عنه .

وتساءل زوج الفنانة المُعاقبة قائلا :”لماذا ينتهي المطاف بفنانينا في السجون بسبب مهنتهم”، مؤكدا على أن مثل هذه المحاكمات يكون لها تأثيرا سيئا داخليا وخارجيا .

 

 

 

 

أما منتجا فيلم “طهران مدينتي..للبيع” فقد عبرا عن دهشتهما لصدور مثل هذا الحكم على فنانة، وأكدا على أنهما يدعمان أسرة مرضية ويحترما رغبتها في أن يأخذ الطعن المقدم في القضية مجراه القانوني الطبيعي .

 

 

 

 

فيلم “طهران مدينتي .. للبيع” يروي قصة حياة ممثلة مسرحية لم يسمح لها بالعمل، ولذلك سعت لتحقيق أحلامها في الخارج ، وهو انتاج شركة استرالية وأخرجه المخرج الإيراني الأسترالي جراناز موسوي .

يذكر أن الفنانة مرضية كان قد تم اعتقالها يونيو الماضي وتم الإفراج عنها بكفالة في نهاية يوليو الماضي أي بعدها بشهر واحد، ليصدر ضدها الحكم بالسجن والجلد 90 جلدة في تاريخ لم تصدره وسائل الإعلام الإيرانية المختلفة وذلك نقلاٌ عن موقع في الفن .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *