رئيس جامعة الإسكندرية تتقدم باستقالتها شفاهياً بعد تزايد الاحتجاجات ضدها والوزير يقبل الاستقالة شفاهياً

رئيس جامعة الإسكندرية تتقدم باستقالتها شفاهياً بعد تزايد الاحتجاجات ضدها والوزير يقبل الاستقالة شفاهياً
هند حنفى

 

كتبت- سلمى خطاب:

تقدمت الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية باستقالتها شفاهياً خلال مكالمة تليفونية لوزير التعليم العالى معتز خورشيد، وذكرت مصادر أن الوزير قد قبل استقالتها شفاهياً أيضاً.

وإلي الآن لم يصدر أى بيان أو تقرير رسمى من الجامعة أو الوزارة يؤكد هذه الاستقالة، ولم يستقيل أى من مجلس الجامعة أو عمداء الكليات.

وتأتى هذه الاستقالة بعد تزايد الاحتجاجات الطلابية واحتجاجات أعضاء هيئة التدريس ضد الدكتورة هند حنفي رئيس الجامعة باعتبارها معينة من النظام السابق، وكونها كانت عضو بأمانة التعليم بلجنة سياسات الحزب الوطنى المنحل، قفد بدأت الاحتجاجات تجتاح الجامعة مع بداية شهر سبتمبر قبل بداية العام الدارسي بشهر واحد، وفى أول أكتوبر مع بدء العام الجامعى الجديد، أعلن المئات من أعضاء هيئات التدريس إضرابهم عن العمل لحين تقديم مجلس الجامعة استقالته، كما دخل المئات من الطلاب فى اعتصام مفتوح.

يذكر أن أعضاء هيئة التدريس والطلاب قد أعلنوا خلال المؤتمر الحاشد الذي نظمته لجنة الحريات بنادي أعضاء هيئة الدريس بالجامعة، عزل الدكتورة هند حنفى من منصبها، وتولية الدكتور ماهر إبراهيم على رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس مهام رئيس الجامعة مؤقتاً لحين إجراء الانتخابات، وقد أعلنت لجنة الحريات أيضاً رفضها لإجراء انتخابات العمداء فى ظل وجود هذه القيادات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *