ممرضات المستشفيات الجامعية ينضمن لاعتصام الطلاب بالجامعة، ويطالبن بزيادة أجورهن

ممرضات المستشفيات الجامعية ينضمن لاعتصام الطلاب بالجامعة، ويطالبن بزيادة أجورهن
جامعة الاسكندرية

كتب- سلمى خطاب وأمانى عيسي:

قام ما يقرب منث400 ممرضة بالمستشفيات الجامعية،بالتضامن مع طلاب جامعة الإسكندرية المعتصمين لإقالة الدكتورة هند حنفى رئيس الجماعة، فقد نظموا وقفة احتجاجية ظهر اليوم  بمقر اعتصام الطلاب أمام مبنى الجامعة بالشاطبي، لإعلان تأييدهم للطلاب ودعمهم لمطالبهم، وأيضاً للمطالبة بزياة أجورهم، وإعادة توزيع الموارد المالية التى تدخل إلي المستشفيات الجامعية بشكل عادل على جميع العاملين فيها، و للاحتجاج ضد نقص الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات.

وقالت الممرضة سعاد فراج “الممرضة بمستشفى الشاطبي” أن تلك الوقفة للمطالبة بحقوق المريض وحقوق التمريض، فالدخل الذى يدخل إلي المستشفى كبير جدا، وكل خطوة يتقدمها المريض فى علاجه يدفع عليها أموالاً، ومعظم هذه الأموال لا تذهب إلي المستشفى، فالأدوية بالمستشفى غير كافية والمسلتزمات الطبية أيضاً، ولا نعرف من يأخذ هذه الأموال وأين يصرفها ومن يحاسبه.

وأضافت أنه حين خاطبنا عميد الكلية أعطى لنا ورقة تفيد بأنه لا يوجد فائض للميزانية، وطلب مننا أن نطلب تبرعات من الجمعيات الخيرية، لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمستشفى.

وكما طالبت الممرضة هند عبد الرؤوف “مشرفة تمريض بمستشفى الشاطبي” بالرقابة على ميزانيات تلك المستشفيات من جهاز الكسب غير المشروع، والجهاز المركزي للمحاسبات، حيث أكدت أن أغلب العاملين بالمستشفي، لا يتقاضون أجورهم.

كما طالبت برد من وزير التعليم العالى الذى تتبع له المستشفيات الجامعية، على مطالبهم، وايضاً طالبته بأن يأتى إليهم ويستمع إلي مشاكلهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *