مؤتمر لتدشين مشروع “شارك” للحوم وجلود الأضاحي برعاية الإخوان المسلمين والجمعيات الخيرية بالإسكندرية

مؤتمر لتدشين مشروع “شارك” للحوم وجلود الأضاحي برعاية الإخوان المسلمين والجمعيات الخيرية بالإسكندرية
الاخوان المسلمون

كتب- أماني عيسي وسلمى خطاب:

تنظم جماعة الإخوان المسلمين بالتنسيق من عدد من الجمعيات الخيرية مؤتمراً لتدشين مشروع “شارك” للحوم وجلود الأضاحي، وذلك فى تمام الساعة السادسة من مساء غداً الثلاثاء بمقر نادي المهندسين بمنطقة جليم بالإسكندرية.


وقال المهندس سعيد جابر – منسق عام المشروع أن المشروع يهدف إلى توزيع 50 ألف كيلو لحوم لإطعام 100 ألف فقير بالإسكندرية .

وأضاف: كما يهدف المشروع إلى كفالة 20 ألف فقير ويتيم من حصيلة بيع جلود الأضاحي .

وأشار إلى أن المؤتمر يحضره المهندس مدحت الحداد – مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية ، وعدد من رؤساء مجلس إدارات الجمعيات الخيرية ، وعدد من الشخصيات العامة .


التعليقات

  1. “الإخوان” و55 جمعية خيرية يطلقون مشروع “شارك” لجمع50 ألف كيلو لحوم لإطعام 100 ألف فقير بالإسكندرية
    الصفحة الرئيسية » أخبار الإخوان

    الأربعاء
    12 أكتوبر 2011
    كتب- أيمن أبو كليلة :

    تصوير – رمضان نصر :
    قال المهندس مدحت الحداد- مسؤول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية- إن الجماعة بالتعاون مع 55 جمعية خيرية، أطلقت مشروعاً جديداً تحت مسمى “شارك”، يهدف لجمع 50 ألف كيلو من اللحوم، لإطعام 100 ألف فقير بالإسكندرية.
    وأضاف- خلال حفل الإعلان عن المشروع- إنه بدأ منذ 10 سنوات، إلا أن هذا العام هو “الأضخم” على الإطلاق، وخاصة بعد سقوط نظام “مبارك”، الذي عمدت أجهزته الأمنية للتضييق على أنشطة الإخوان المسلمين الخيرية.
    وقال سراج الجزار- مسئول أمانة قسم البر بالإسكندرية- إن المشروع يهدف لجمع 50 ألف كيلو لحوم، لإطعام 100 الف فقير من أبناء محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى مساعدة ألفين فرد مادياً، من حصيلة بيع الجلود، وإنشاء 500 مشروع صغير لسد احتياجات 500 أسرة.
    وأضاف إن المشروع يسعى لتفعيل وتنشيط الجمعيات الخيرية في محافظة الإسكندرية، وتحقيق الشراكة المجتمعية على أوسع نطاق، وتلبية احتياجات الفئات الفقيرة، ومحدودي الدخل من أبناء الإسكندرية، وجذب أكبر عدد من المتطوعين للمشاركة في العمل الخيري.
    وأعلن عن جائزة لأفضل شعبة للإخوان وجمعية خيرية تقوما بتوزيع أكبر كمية من اللحوم، وتجمع أكبر عدد من جلود الأضاحي، أضافة إلى توظيف أكبر عدد من المتطوعين من غير الأعضاء، وإنشاء أكبر عدد من المشروعات الصغيرة، ومشاركة أكبر عدد من الرموز الاجتماعية في المشروع.
    وقال محمود عبد الجواد- عضو أمانة قسم البر علي مستوي الجمهورية ومسئول قطاع غرب- إن طبيعة الثورات أن تواجهها صعوبات ومخاطر، مؤكدا علي ضرورة العمل لبناء المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تساعد على القضاء على ظاهرة البطالة المتفشية في المجتمع المصري، وقد تكون “نواة” لمشروعات تنموية ونهضوية أخري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *