لجنة الحريات تكلف رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بمهام رئيس الجامعة والطلاب يطالبون بإقالة معتز خورشيد

لجنة الحريات تكلف رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بمهام رئيس الجامعة والطلاب يطالبون بإقالة معتز خورشيد
معتز خورشيد

 

كتبت- سلمى خطاب:

كلفت لجنة الحريات بنادي أعضاء هيئة التدريس الدكتور ماهر إبراهيم على رئيس النادي بمهام رئيس الجامعة، وترشيح من يري لمساعدته لتحقيق هذه المهام الجديدة ولحين وضع ألية جديدة للإنتخاب رؤساء الجامعة بالإنتخاب الحر المباش.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذي نظمته اللجنة فى مقر الاعتصام أمام مبني الجامعة بالشاطبي.

وشارك فى هذا المؤتمر الطلاب وأعضاء هيئة اتلدريس، وأساتذة من جامعة القاهرة واجمعة عين شمس.

كما أعلنت منصة الاعتصام خلال المؤتمر تأييد عدد من الشخيات الاعمة للاعتصام مثل الداعية الإسلامي صفوت حجازي، والدكتور ممدوح حمزة، والمرشحان المحتملان للرئاسة أيمن نور وحازم صلاح أبو إسماعيل. والمستشار محمود الخضيرى والإعلامية بثينة كامل، جورج إسحاق.

وقال دكتور حجازي حسن الذي ألقي البيان الثاني علي مسامع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس أن سبب تكليف رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بسبب تباطؤ دكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي في إتخاذ أي خطوات أو إجراء حاسم يتواكب مع رغبات زملائه والمعيدين والمدرسين المساعدين , كما أعلن حجازي إلغاء العمل بقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولا ئحته التنفيذية وتعد جميع مواده باطلة من اليوم.

من جانبه أعلن الطلاب أن هناك حالة تباطؤ شديدة من الدكتور معتز خورشي فى الرد على مطالبهم، وكنوع من التصعيد ضده طالب الطلاب المعتصمين فى البيان الثانىا لذي أذيع لهم اليوم، بإقالة الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي.

وقابل دكتور ماهر إبراهيم علي خبر التكليف بموافقة صريحة منه وإعتبرها تحية لشهداء الثورة ودعما لمطالب مصابيها وطالب ماهر بأن يضع أعضاء الهيئة والطلاب خطوات إعتصامهم علي الطريق الصحيح عن طريق الشرعية الثورية لتحقيق الأهداف المرجوه كما طالب بضرورة أن لاتكون هذه الشرعية عبارة عن شعارات وإنما لابد من تطبيقها علي أرض الواقع وضرورة رفع شعار الحرية والعمل علي تطوير التعليم

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *