الكاتب ” بشير الديك ” يعتذرعن حضورة ندوة تكريمه، وعرض لمجموعة من أفلام مهرجان الأسكندرية السينمائي اليوم بالإبداع

الكاتب ” بشير الديك ” يعتذرعن حضورة ندوة تكريمه، وعرض لمجموعة من أفلام مهرجان الأسكندرية السينمائي  اليوم بالإبداع
بشير الديك

كتبت ـ نرمين اسماعيل :

يعرض اليوم الجمعة 7 أكتوبر بمركز الحرية للإبداع وفقاً لبرنامج المركز الخاص بمهرجان الأسكندرية السينمائي الدولي في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً فيلم ” بيجاسوس ” و” المغرب “، و يعرض في تمام الساعة الثالثة ظهراً فيلم ” سكة سفر ” و كان من المقرر أن تعقد ندوة للكاتب” بشير الديك” في تمام الساعة الخامسة مساءاً لتكريمه فى إطار فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى ، ولكنه أعتذر نظراً لظروف سفره المفاجيء .

أما في تمام الساعة السادسة مساءاً فيعرض الفيلم التركي ” يأسنا الكبير ” ويعرض فيلمي ” كانيناس- نكرة ” ، و”اليونان ” في تمام الساعة الثامنة مساءاً .

ويذكر أن الكاتب ” بشير الديك ” ولد بمدينة دمياط وحصل على بكالوريوس التجارة جامعة القاهرة عام 1966، كتب القصة القصيرة ونشر العديد منها في المجلات الثقافية بمصر والعالم العربي قبل أن يكتب للسينما، وأول فيلم كتب له القصة والحوار هو “مع سبق الإصرار” وقام بتأليف وإخراج فيلمين روائيين “الطوفان” وفيلم “سكة سفر” ،وقام بكتابة العديد من المسلسلات التليفزيونية منها الأرض الطيبة، وبنات زينب، والناس في كفر عسكر، أماكن في القلب، وظل المحارب .

وكان الديك قد تسلم درع تكريمه فى حفل الافتتاح الذى أقيم أول أمس بدار الأوبرا بالإسكندرية، وأكد سعادته الشديدة بذلك التكريم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *