عمرو سلامة: مضاعفة تمويل الشراكة المصرية الأمريكية بالعلوم والتكنولوجيا

عمرو سلامة: مضاعفة تمويل الشراكة المصرية الأمريكية بالعلوم والتكنولوجيا
Thumbmail2011-06-07+10 19 38.845X

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن – أ ش أ

صرح الدكتور عمرو عزت سلامه وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا بإن مصر والولايات المتحدة قررتا مضاعفة تمويل اتفاقية الشراكة المصرية الأمريكية فى مجال العلوم والتكنولوجيا لهذا العام مشيرا إلى أن الولايات المتحدة رفعت تمويلها لهذه الاتفاقية خلال التجديد الحالى من 2 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار مع مساهمة مماثلة من جانب مصر.

وقال الوزير فى حديث لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى واشنطن فى أول زيارة يقوم بها وزير التعليم العالى العلمى والتكنولوجيا للولايات المتحدة بعد ثورة 25 يناير إنه سيتم خلال الزيارة تجديد اتفاقية هذا العام بين الجانبين بعد مضاعفة تمويلها وأكد أن هذه الخطوة ستنعكس فى صورة مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين بما يحقق خدمة أوسع للتنمية المجتمعية فى مصر.

وعن مقابلاته خلال الزيارة التى بدأت الاثنين لواشنطن قال الدكتور عمرو عزت سلامه إنه سيلتقى مع الدكتور جون هولدريس مساعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشئون العلوم والتكنولوجيا الذى يرأس مجلس العلوم والتكنولوجيا الذى يضم فى عضويته العالم الشهير الدكتور أحمد زويل.

ونوه بأنه سيوضح خلال هذا اللقاء الدور الرئيسى للبحث العلمى فى تنمية المجتمع الذى تضعه مصر فى اعتبارها, وأولويات البحث العلمى داخل المجتمع المصرى وكيفية التعاون بين مصر والولايات المتحدة بعد ثورة 25 يناير وتوجيه مؤسسة الرئاسة الأمريكية لمختلف الهيئات الأمريكية العاملة فى مجال البحث العلمى لمزيد من التعاون مع نظيراتها المصرية.

كما أشار إلى أن اللقاء سيتناول الدعم المادى والفنى والعلمى والتكنولوجى المطلوب والذى يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لدعم مصر ما بعد ثورة 25 ينايرونوه بأنه سيستعرض مع مساعد الرئيس الأمريكى خطة مصر للبحث العملى كأساس للمجتمع المصرى فى الفترة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *