عمار علي حسن ” هناك ألون طيف متعددة ضد الثورة ومن بينهم إخوان وسلفيين

عمار علي حسن ” هناك ألون طيف متعددة ضد الثورة ومن بينهم إخوان وسلفيين
عمار علي حسن

 

:كتبت- أماني عيسي

قال الدكتور عمار علي حسن – الخبير السياسي – أن الانتخابات المقبلة لاتزال تواجه احتمالين فإما ان تكون في صالح الثورة المصرية التي راح ضحيتها العديد من الشهداء وتدفعها لأمام، أو أن  تكون أداة ردع في أيدي الثورة المضادة.

وأضاف في كلمته التي ألقاها مساء أمس الثلاثاء بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب خلال قراءته لرواية شجرة العابد   أن الثورة المصرية والتونسية أكبر رد على الذين بشروا بموت القضايا الكبرى بالعالم العربي، مشيراً لوجود الكثير الأشخاص لم يصدقوا أن الشعب المصري يثور بعد طول السنين.

وأوضح “عمار” أن المجتمع المصري في حاجة لنوع مختلف من الثورة  فى الفكر والثقافة ، عقب ثورته السياسية للقضاء ومحو الأمية المتواجد داخله ، مشيرا ان الامية التى يعانيها كثير من المواطنين هى الامية الثقافية  وليست الأمية الابجدية

وأكد أن من حق الدولة رعاية المثقفين والفنانين “مادياً”، و”معنوياً” وليس معني ذلك شراء أفكارهم وعقولهم كما صنع النظام السابق ، واصفا” فاروق حسني” وزير الثقافة الأسبق بأنه كان يعامل المثقفين والفنانين كأنهم “فئران” في المصيدة

، كما اشار أنه في وقت الثورة فوجئ بوجود أعداد كبير من مختلف الأعمار من المثقفين داخل الميدان.

وقال أنه  يتوقع إعادة تشكيل الخريطة السياسية فى الفترة القادمة ، مشيرا ان هناك تغيير فى شباب الاخوان المسلمين والسلفيين حيث خرج منهم 5 احزاب بما يدل على زيادة قوة ذلك التيار فى الفترة المقبلة ،بما يسمح باحتمالات دخول تشكيلة متعددة من الاطياف السياسية للبرلمان القادم .

وأكد أن من يعتقد أن القائمين على اجهاض الثورة من فلول الوطنى فقط فهو خاطئ ، قائلا ” هناك ألوان طيف متعددة ضد الثورة .. من بينهم إخوان وسلفيين ” أصبحوا غير محسوبين على جماعاتهم ، وغيرهم من الاطياف السياسية”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *